اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

طفلة سورية تتبرع بشعرها لمرضى السرطان

0

سهر عاصي طفلة سورية تبلغ من العمر “9 سنوات” تقول إنها تأثرت بمشاعر بعض الأطفال المصابين بمرض السرطان، الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، نتيجة التعرض للعلاج الكيميائي، ما دفها للتبرع بشعرها لعلها تكون سبباً في زرع الابتسامة على شفاههم.

والدة سهر قالت لـ هاشتاغ سيريا: “عندما كنا نشاهد التلفاز وكان يعرض برنامج لأطفال مرضى السرطان فسألتها سهر لماذا ليس لديهم شعر؟ فأجبتها أن هؤلاء الأطفال مصابون بمرض السرطان ويتلقون علاجاً كيميائياً له تأثيرات جانبية تسبب بسقوط الشعر تدريجياً وبعد فترة من الزمن يصبحون بلا شعر، وهناك أشخاص يتبرعون بشراء شعر اصطناعي لهم لكي يدخلوا الفرحة اليهم”.

وأما سهر فلم تكتفي بالاستماع لشرح أمها وإنما أرادت أن تكون سبباً في زرع الابتسامة على شفاه أولئك الاطفال، فأقدمت على قص شعرها لكي تتبرع به لأطفال مرضى السرطان، قائلة: لا أستطيع مشاهدة طفل مثلي يتألم ويشعر بالحزن، وينظر في المرآة فلا يرى شعراً على رأسه .. وأنا أعطاني الله شعر طويل وكثيف أريد قصه واتبرع به لأحد الأطفال المصابين بالمرض لكي يفرح، وعندما أرى شعري على رأس أحد الأطفال الذي هو بحاجة له وأرى أنه سعيد، سوف أفرح لفرحه”.

وتابعت سهر: “شعري بطبيعته يستمر في النمو كلما قصصته وفي كل مرة يصبح شعري طويلا سأقوم بالتبرع به .. أنا في النهاية غير قادرة على شفائهم ولكنني قادرة على زرع البسمة لهم”.

والجدير بالذكر أن سهر ستقوم صباح غد الجمعة بتقديم شعرها لجمعية بسمة الذي يقيم مارتون من أجل دعم أطفال مرضى السرطان تحت اسم “بدنا نركض لبسمة”

اترك رد