اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالأسماء اعتقال عدة امراء سعوديين و ضباط و ملياردير سعودي هام

0

ذكرت صحيفة “سبق” أن الجهات المعنية في المملكة، شرعت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في إيقاف عدد من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال، بتهم مختلفة.

وأوضحت الصحيفة السعودية، نقلاً عن مصدر مطلع، اليوم السبت، أن المعلومات المتوفرة حتى الآن تدل على أنه يجري إيقاف الأمير “ت . ن” بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية، إضافة إلى إيقاف الأمير “و . ط” في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير “م .ع” بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له.
وتأتي هذه التطورات بعد مرور أقل من ساعتين على إصدار الملك، في وقت سابق من اليوم، أمراً ملكيا ً اعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة لمكافحة الفساد، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.
وأكد نص الأمر الملكي أن القيادة السعودية لاحظت “استغلالاً من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء، مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة”.
وقالت عدة وكالات سعودية ان عدد من الامراء و الضباط قد تم اعتقالهم بالاضافة لمسؤولين اعلاميين و قد رجحت الوكالات ان ادعاء نظام ال سعود بمكافحة الفساد هو للتغطية عن عملية انقلاب على حكم سلمان بن عبد العزيز و ولي عهده محمد بن سلمان الذي اهدر مئات مليارات الدولارات بين امريكا و روسيا و الصين و فرنسا بالاضافة لميوله لاقامة علاقات معلنة مع الكيان الصهيوني الاسرائيلي . 

وقد ذكرت هذه الوكالات عدة اسماء و هم : 
الوليد بن طلال ( الملياردير )

متعب بن عبدالله ( الحرس الوطني ) 

تركي بن عبدالله ( امير الرياض )

تركي بن ناصر ( رئيس مصلحة البيئة )

الوليد البراهيم ( mbc )

خالد التويجري ( الديوان الملكي )

عادل فقيه ( التخطيط الاقتصاد،امانة جدة )

عمر الدباغ ( هيئة الاسثمار )

صالح كامل وابناءه

ابراهيم العساف ( المالية )

الطبيشي ( المراسم الملكيه )

بن لادن ( المقاول المعروف )

سعود الدويش ( stc )

خالد الملحم ( الخطوط السعوديه)

وقد ذكرت مصادر ان سعد الحريري قد تم وضعه تحت الاقامة الجبرية بعد اجباره على تقديم استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية بطريقة غريبة جداً ومهاجمة ايران و حزب الله بشكل غير واضح الملامح .

المصدر: سبق + واس + وكالات

اترك رد