اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

ماركات البسة عالمية تستغل اطفال سورية اللاجئين .. !!

0

كشف “مركز موارد الأعمال وحقوق الإنسان في لندن” (BHRRC) عن قيام ماركات ألبسة عالمية باستغلال اللاجئين السوريين ضمن معاملها في تركيا وخاصة الأطفال منهم.

وقال المركز أن “ماركات الملابس الرائدة في أوروبا لم تتخذ الاجراءات المطلوبة للحد من استغلال اللاجئين السوريين وخاصة الأطفال منهم العاملين في مصانعها في تركيا”.
ووفقا لتقرير هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) باللغة التركية، فقد أجرى المركز جولات على 37 شركة أوروبية مشهورة في عالم الألبسة في تركيا.
وقال رئيس المركز فيل بلومر، “بعض العلامات التجارية المشهورة للألبسة والأزياء اتخذت خطوات لحماية العمال، ولكن كثيرين آخرين متأخرين في هذا المجال”.
وكان تقرير سابق للمركز كشف أن شركتين تجاريتين بريطانيتين من عمالقة عالم الألبسة في العالم هما NEXT و H & M قاما بتشغيل أطفال سوريين واستغلالهم في مصانعهما المنتجة في تركيا.

ووفقا للمركز فإن معظم اللاجئين السوريين العاملين في قطاع الملابس في تركيا يعملون دون عقود تضمن حقوقهم، وبدون تصاريح عمل.

وعمل المركز على إجراء دراسات ضد خطر استغلال الأطفال والبالغين من اللاجئين السوريين من ورشات صناعة الألبسة في تركيا التي تورد منتجاتها للشركات العالمية المشهورة في سياق دراسة عن استغلال الأطفال اللاجئين السوريين في ورش الملابس في تركيا.

يذكر أن تحقيقاً تلفزيونيا قام به فريق من هيئة الإذاعة البريطانية باللغة التركية مؤخراً، كان قد عرض لقطات سرية في مصانع تركية، أظهرت أطفال سوريين يعملون في إنتاج ملابس تباع من قبل ماركات ماركس وسبنسر ومتجر مبيعات الإنترنت أسوس العالمية.

اترك رد