اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قاضي ينحني ليقّبل يد متهم… والقضية تهز الرأي العام!

0

تشهد المحاكم أمور غريبة عجيبة تجعل الناس مذهولين وحائرين أمام ما حدث، ولكن هذه القضية بالذات أذهلت الرأي العام بعد إنتشار تفاصيل القضية مما حذا بالمعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي بالتحرك ومطالبة الدولة بسن قوانين وانظمة جديدة، ولكن ما جرى؟ لماذا أقدم قاضي على هذا الفعل.. وهل في ذلك إحراج له أم إهانة لمركزه القضائي؟

بدأت تفاصيل القضية المثيرة حينما أصر قاضٍ على تقبيل يد متهم، مَثُل أمامه للنظر بقضية “اعتداء”، تتمحور بأن المتهم الذي يعمل معلم مدرسة ضرب بالعصا أحد الطلبة، ما دفع ذوي الأخير لتقديم شكوى بحق المعلم، واضطره للمثول أمام هيئة المحكمة.

وتفاجأ الحضور بفعل القاضي الذي أصر على تقبيل يد المتهم، ليكشف لاحقا بأن المتهم الذي يمثل أمامه هو معلمه القديم في المدرسة، ومربٍ فاضل وكبير في السن، في حين قرر القاضي بأن تكون قبلته على يد المتهم “المعلم” هي الحكم في القضية المنظورة.

وفور مغادرة الحضور لقاعة المحكمة في مدينة الزرقاء – الاردن تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قصة القاضي مع معلمه المتهم، مشيدين بالأخلاق العالية التي تحلى بها القاضي وتقديره الكبير للمعلم الذي كان سببا في وصوله وترقيته في عمله وعلمه.

وطالب معلقون، وزارة التربية والتعليم والجهات الحكومية المعنية بسن قوانين وأنظمة تحمي المعلم خلال قيامه بالعملية التعليمية، مستنكرين أن يمكث معلم مسن خرّج أجيالا خلف قضبان الاتهام بسبب ضرب طالب بعصا.

قد يتفق كثيرون على أنه لا يجب ضرب اللطلاب في المدارس للمشاغبة وعدم امتثالهم لكلام المدرس وما هنالك، ولكن ما قام به هذا القاضي هو بمثابة وسام علّق على صدر المربي الكبير حيث صنعت تلك الأيادي أجيالاً يفتخر بها الاردن .

اترك رد