اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

” فيس بوك ” يختلق تفجيراً في دمشق ..!! اليكم التفاصيل

0

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسوريا بسؤال وجهه لهم موقع “فيسبوك” ضمن خاصية “السلامة” فيما إذا نجوا من تفجير إرهابي استهدف العاصمة دمشق.

وراح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون لأصدقائهم الفيسبوكيين أنهم بخير ونجوا من التفجير الإرهابي إلا أن لا أحد من الرواد استطاع أن يعرف أين وقع التفجير.

وبعد أن تضاربت الأنباء حول حدوث تفجير إرهابي في العاصمة خرج النشطاء والصحافيون ليأكدوا للمواطنين أن دمشق كلها بخير وما من تفجير إرهابي استهدف أحداً من أحيائها.

ويوفر موقع فيسبوك خاصية “سيفتي شيك” للتحقق من السلامة الشخصية في حال وقوع حوادث كبرى أو عمليات إرهابية، أو حتى كوارث طبيعية.

ولكن موقع “فيسبوك” طور تلك الخاصية مؤخراً لتكون متوفرة بشكل دائم لمستخدميه عبر صفحة مخصصة للتحقق من سلامة الأصدقاء والمشتركين بشكل يومي.

وتعتمد الخاصية على إرسال رسالة للشخص المتواجد في المكان المنكوب أولاً ليتمكن من تفعيل الخدمة وطمأنة أصدقائه عبر فيسبوك.

هكذا تمكّن أحد رواد موقع “فيسبوك” من اختلاق تفجير كاذب في دمشق بعد أن استخدم خاصية السلامة ليقع العديد من رواد الموقع في الفخ ويستخدموا الخاصية.

ولم يصدر عن إدارة “فيسبوك” أي توضيح عن حالة التساؤل التي خلفتها الخاصية المطوّرة لدى السوريين، لأن الخاصية لا تحتوي على ميزة التحقق من وقوع الحادثة .

 شامنا

اترك رد