اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزير خارجية قطر يفضح دور بلاده مع السعودية بتخريب ” سورية ” و لصالح من !!

0

​كشف حمد بن جاسم المسؤول القطري الرفيع السابق، أن بلاده قدمت الدعم للجماعات المسلحة في سوريا، عبر تركيا، بالتنسيق مع القوات الأمريكية وأطراف أخرى، لافتا إلى أن “الصيدة” فلتت.

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، أن الدوحة أمسكت بملف الأزمة السورية بتفويض من السعودية، مشددا على أن بلاده لديها “أدلة كاملة على الاستلام”.

وأوضح حمد بن جاسم، أن الدعم العسكري الذي قدمته بلاده للجماعات المسلحة في سوريا، كان يذهب إلى تركيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة، و”كل شيء يرسل يتم توزيعه عن طريق القوات الأمريكية والأتراك والسعوديين”.

وخلال حديثه اشار الى دعم بلاده و السعودية و امريكا لجبهة  النصرة في فترة من الفترات و قد توقف بعد اوامر امريكة بحد زعمهم ، و في تفاصيل ما تحدث به جاسم انهم قد تصارعوا في ما بينهم للسيطرة على سورية الا انها فشلوا و بقي الرئيس بشار الأسد ( تهاوشنا على الصيدة ) و المقصود فيها سورية .

و اضاف جاسم ان السعودية قد غيرت موقفها من سورية ومن الرئيس بشار الاسد الا انها لم تعطي قطر اي توجه جديد حيث تركوهم في عداء مع الرئيس السوري بشار الاسد رغم انه كان صديق لقطر وهم تخلو عن صداقته دعماً لاوامر السعودية لهم و انه كان يجب عند تغيير وجهة نظر السعودية من الوضع في سورية اعطائهم خبر لكي يغيروا توجهتهم هم ايضاً  .

فيديو كامل لما قاله جاسم بن حمد وزير الخارجية الاسبق للنظام القطري :

 

اترك رد