اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

اربع مناطق في محافظة حلب يشربون مياه ملوثة .. التفاصيل

0

تعاني أربع قرى كاملة في ريف حلب من عدم وصول المياه إليها منذ أكثر من أربعة أشهر، بسبب “كسلنة” عمال الصيانة، بحسب وصف الأهالي، وعدم قيامهم بإنجاز الإصلاحات اللازمة لخط المياه التابع لدير حافر والتي تتغذى عبره تلك القرى.

وأوضح مشتكٍ من إحدى تلك القرى الأربع، والتي هي قرية جني والشريمة والقصير والعالوكة، خلال حديثه لتلفزيون الخبر أن “عملية إصلاح الخط لا تتجاوز الثلاث ساعات أو أربع ساعات كحد أقصى”.

وبين المشتكي أن “القرى المذكورة تضطر للشرب من مياه الآبار الملوثة منذ أكثر من أربعة أشهر، بسبب عدم قيام بلدية دير حافر بإصلاح الخط المذكور”.

ولفت المشتكي إلى أن “دير حافر قطعت عنها المياه لفترة نتيجة الاشتباكات وتضرر خط المياه، لكن بعد عودة الآمان تم إصلاح الخط، لتأتي المياه إلى القرية دون القرى الأربعة الباقية التي تتغذى من نفس الخط، بسبب عدم إكمال عملية الإصلاح باتجاه تلك القرى”.

و أكد المشتكي أن “العديد من الشكاوى رفعت لبلدية دير حافر من أجل إكمال إصلاح الخط، إلا أن الحجج المختلفة كانت تظهر كل مرة بعدم وجود إحدى المعدات اللازمة أو تأخر وصول معدات أخرى، وما إلى ذلك”.

يذكر أن مدينة دير حافر والقرى الأربعة التابعة لها تقع في ريف حلب الشرقي، وكانت تحت سيطرة مسلحي تنظيم “داعش”، ليتم تحريرها من قبل الجيش العربي السوري في الشهر الرابع من العام الحالي مع 27 قرية أخرى.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

اترك رد