اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مديرية الكهرباء في حلب تنشر تعميم هام لأهالي حلب

0

نشرت الشركة العامة لكهرباء حلب، عبر صفحتها على “فيسبوك”، دعوة للمواطنين من أجل “الإشارة إلى كل من يعتدي على الشبكة الكهربائية، بأي شكل من الأشكال”، من أجل محاسبته والحفاظ على الشبكة الكهربائية الموجودة.

وأوضح مصدر في الشركة العامة لكهرباء حلب لتلفزيون الخبر أن “الشركة تدعو وتشجع كافة المواطنين للإخبار عن أي شخص يقوم بالتعدي على الشبكة الكهربائية، سواءً بسرقتها أو إضرارها أو سحب كهرباء من خطوط أخرى، و استجرار غير مشروع للكهرباء”.

وكانت الشبكة الكهربائية في الأحياء المحررة بمدينة حلب تضررت بشكل كامل نتيجة الحرب والاشتباكات التي شهدتها تلك الأحياء، فمنها ما سرق ومنها ما خرب عمداً، لتبقى تلك الأحياء حالياً “تحت رحمة تجار الأمبيرات”.

ولم تخلو الأحياء الواقعة بالجهة الغربية من المدينة أيضاً من عدة حوادث تعدي على الشبكة الكهربائية من قبل ما سماهم أهالي المدينة حينها “شبيحة أسلاك الكهربا”.

واصطدمت جهود الشركة العامة لكهرباء حلب، مع بدء عملية إعادة تأهيل الشبكة، بممارسات البعض من أصحاب النفوس الضعيفة الذين كانوا يتنظرون الشركة لمد الأكبال في منطقة ما، ليقوموا مساءً بسرقتها وبيعها كنحاس، الأمر الذي اضطر المؤسسة للتوقف، ووصف الأمر “بالتعدي”.

إلا أنه مع انتهاء عملية إنشاء خط الـ 230 ك.ف، الخاص بتزويد مدينة حلب بالكهرباء، وحل مشكلة الانقطاعات العامة الطويلة، شهد “مجال التعدي” على الشبكة انخفاضاً ملحوظاً، إلا أن الأمر لا يخلو بوجود تلك الحالات حتى الآن في بعض الأحياء البعيدة عن مركز المدينة أو التي لا يوجد فيها كثافة سكانية كبيرة.

تلفزيون الخبر

اترك رد