اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

البنك المركزي يعمم شروط جديدة لقبول الاوراق النقدية الاجنبية لديه 

0

الاقتصادي –خاص:
أصدر “مصرف سورية المركزي” تعميماً حدد بموجبه الشروط الواجب توفرها في الأوراق النقدية الأجنبية ليتم استلامها من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة.
وبحسب التعميم الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فقد تم تحديد خمسة شروط لاستلام هذه الأوراق ومنها، التأكد من أصالة الورقة النقدية المقدمة للاستلام وأنها غير مزيفة أو مزورة.
وأشار التعميم إلى عدم قبول الأوراق النقدية الأجنبية التي عليها أصباغ أو أحبار أو مواد أخرى أو أختام كبيرة أو كتابات ورسوم مشوهة للمعالم الأساسية للورقة النقدية )على أن لا تحتوي الورقة على أكثر من ثلاثة أختام، وبحيث لا تؤثر على المواصفات الفنية والمزايا الأمنية للورقة النقدية(.
وطالب “المركزي” بعدم قبول الأوراق النقدية الأجنبية المهترئةأو المثقبة أو المخروزة أو الممزقة أو التي عليها لاصق، حتى ولو كان ذلك لا يغير من طبيعتها أو شكلها الأساسي.
وبخصوص الإصدارات قبل 1994 من عملة الدولار الأميركي، فبيّن التعميم أنه يمكن قبولها شرط أن تكون بحالة فنية ممتازة ونظيفة وخالية من أي أختام أو كتابات أو رسوم أو أحبار أو لاصق أو تمزيق أو مواد متفشية.
وأكد “المركزي” أنه في حال تم إرسال أوراق نقدية إليه خلافاً لما سبق، فسيتم رفضها من قبل المعنيين في المصرف وإعادتها إلى الجهة المقدمة لها

اترك رد