اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

من الزمن الجميل وبعد 28 عاماً.. برنامج “الحصن” عائد من جديد

0

علنت شبكة Comedy Central عن نيتها إعادة إنتاج برنامج المسابقات الشهير Takeshi’s Castle والمعروف بـ ” الحصن”، والذي يعتبر واحداً من أكبر البرامج أيام الثمانينات، ولاقى متابعة كبيرة عالمياً.


وتستذكر كافة أجيال الثمانينات والتسعينات برنامج الحصن الذي كان يقوم على مغامرات كبيرة بإنتاج ضخم، ومراحل يجب على المتسابق خوضها تباعاً للفوز بالحصن، منها مراحل جماعية وأخرى فردية.

ومن المقاطع التي لا ينساه أي أحد من متابعي البرنامج، هو الهجوم الأولي “التشارج” الذي يقوم به كافة المتسابقين في أول مرحلة لاقتحام الحصن، والقائد الياباني الذي يحاول دوماً أن يكون صارماً، إلا أنه دوماً يضحك من فكاهة مواقف متسابقيه.

وكان برنامج الحصن عرض للمرة الأولى عام 1986 بواقع ١٣٣ حلقة تم عرضها في أكثر من ٣٠ دولة حول العالم، لتختم الحلقة الأخيرة عام ١٩٨٩.

وأوضحت مصادر إعلامية نقلاً عن شبكة Comedy Central أن البرنامج الذي سيعود بعد 28 عاماً من التوقف “سيكون عدد المشاركين في كل حلقة به ١٠٠ شخص يخوضون مغامرات عديدة للوصول الى المرحلة النهائية”، بدون ذكر أي معلومات عن شخصية المقدم الذي سيحل محل القائد السابق.

ومن الجدير بالذكر أن أول عرض للبرنامج في الدول العربية بشكل مدبلج كان في بداية التسعينات، وكان يقدمه في سوريا رياض شرارة.

اترك رد