اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزير الكهرباء و وعود جديدة بين الجد و المزاح ..!!

0

دعا وزير الكهرباء زهير خربوطلي المواطنين، إلى التفاؤل بوضع الكهرباء خلال موسم الشتاء الحالي بعد فترة من توقف التقنين.

وبحسب مراسل “الاقتصادي”، بدا خربوطلي سعيداً خلال افتتاحه للمعرض الدولي السادس للطاقة والتدفئة، ليمازح بعضاً ممن رغبوا بالتقاط صور معه قائلاً: )كلكم حابيني هالأيام لأن الكهربا ماعم تنقطع!(، واعداً ببذل كل جهد ممكن ليكون الوضع جيداً في فصل الشتاء ضمن الإمكانيات المتاحة.

وخلال جولته على بعض شركات استيراد البطاريات مازحهم خربوطلي قائلاً: )انضرب شغلكم مع تحسن الكهربا(، ليؤكد المستوردون ذلك  قائلين إن المبيعات تراجعت بشكل ملحوظ هذا الشهر لتوفر الكهرباء.
وركّز خربوطلي خلال جولته، على شركات توليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة حيث بحث إمكانية دخول هذه الشركات في تنفيذ خطة الوزارة بتوليد 97.5 ميغاواط عبر الطاقات المتجددة، وكلفة هذه المشاريع في ضوء الميزانية التي وضعتها الوزارة والبالغة 97 مليار ليرة.
ومن جهته أكد وزير الاقتصاد محمد سامر خليل لـ”الاقتصادي”، أن الوزارة تدعم استراتيجية “الكهرباء” في التوليد عبر الطاقات المتجددة، وتسهل استيراد مستلزمات هذه المشاريع كافة.

ويشارك في المعرض الذي افتتح اليوم، نحو 40 شركة سورية وعربية وأجنبية متخصصة، تعرض أحدث التقنيات والتجهيزات التي يمكن أن تحول الطاقات المتجددة بكل أنواعها إلى كهرباء.

الاقتصادي

اترك رد