اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

هذا ما تفعله المليشيات الكردية بريف حلب و الرقة .. الى متى

0

أعلنت “الإدارة الذاتية الكردية” عبر جناحها العسكري “وحدات الحماية الكردية” فرض التجنيد الإجباري في مدينة الرقة، فارضة الالتحاق بالخدمة العسكرية في صفوفها بشكل إجباري ، مهددة باتخاذ إجراءات عقابية بحق المتخلفين.

وطالبت “الإدارة الذاتية الكردية” في بيان لما يسمى بـ “هيئة الدفاع والحماية الذاتية في كوباني” التابعة لها، المدنيين في الرقة وتل أبيض وسلوك وعين عيسى بريف الرقة وعين عرب (كوباني) بريف حلب بالالتحاق بـ “واجب الدفاع الذاتي”.

وجاء في البيان مطالبة المدنيين بـ “تسوية أوضاعهم” والالتحاق بمعسكرات التجنيد التابعة لـ “وحدات الحماية الكردية”، لكل من تتراوح مواليدهم بين عامي 1986 لغاية 1999، وكل تأخير يعتبر تخلفاً عن الالتحاق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية.

كما طالب البيان المؤسسات المدنية التابعة لـ “الإدارة الذاتية” بتقديم ما نسبته %30 من موظفيها للالتحاق بصفوف “قوات سوريا الديموقراطية”.

كما وافق ما يسمى “المجلس التشريعي” التابع لـ ” للإدارة الذاتية الكردية ” في مدينة منبج بريف حلب الشرقي على قانون التجنيد الإجباري المفروض، ودعا الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً لحد 31 عاماً للالتحاق بمعسكرات التجنيد.

يذكر أن “الإدارة الذاتية الكردية” تسيطر على عدة مناطق من الشمال السوري، منها عفرين وعين عرب في ريف حلب، وأجزاء كبيرة من محافظة الحسكة، ومؤخرا مدينة الرقة بعد طرد “داعش” منها، وعدد من مناطق ريف دير الزور الغربي و الشمالي.

اترك رد