اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وكالة روسية تكشف عن استشهاد ” العميد عصام زهر الدين ” و خبير عسكري روسي يتحدث

0

أفادت مصادر سورية عن مقتل ( استشهاد ) ” الجنرال ” عصام زهر الدين  .

ووفقا للمعلومات الاولية فان زهر الدين كان يقود سيارته التى  انفجر فيها لغم بالقرب من حويجة صقر في دير الزور ..و لم نتلقى بعد تأكيد رسمي حول الحادث
و لعب ” الجنرال ” زهر الدين دورا هاما في الصراع السوري على عدة جبهات.

و كان زهر الدين  قائدا للواء 104 في  الحرس الجمهوري في دوما وحرستا ، . كما قاد معارك الدفاع عن دير الزور، التي تنشر حولها حاليا المعارك الرئيسية التي تتهلق بالأهمية الاستراتيجية للمنطقة بالنسبة للاقتصاد السوري، والأطراف الأخرى في النزاع، و التي يتركز اهتمامها  حول حقول النفط و الغاز.

و صرح الجنرال المتقاعد وصاحب مجلة “أرسنال أوتشيستفى” الروسية، فيكتور موراخوفسكي، أن وفاة العميد عصام زهر الدين الذي يقود عمليات تحرير دير الزور من الإرهابيين، تمثل خسارة كبيرة ولكنها لن توقف او تأخر عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا.

موراخوفسكي الذي وصف وفاة زهر الدين بأنها خسارة كبيرة للجيش السوري، لما تعنيه شخصية العميد للجيش السوري ولمقاتليه.


ووفاته لن تؤثر على عمليات الجيش السوري في متابعة مكافحة الإرهاب و القضاء على “داعش”، في سوريا بشكل عام وفي منطقة الفرات بشكل خاص.

وتحدث موراخوفسكي عن العميد زهر الدين قائلا، انه كان لدى زهر الدين مواهب وخبرة عسكرية كبيرة، الأمر الذي ظهر جليا في تحرير دير الزور

وعبور نهر الفرات، وتحت قيادته ظهر العديد من المقاتلين السوريين المحترفين و القياديين.

وتحدث موراخوفسكي عن الانتماء الديني لزهر الدين، لطائفة الدروز الى ان ذلك لم يقف عائقا بوجهه في الدفاع عن سوريا و الوقوف بوجه الإرهاب.

بإعتبار ان الدفاع عن سوريا و محاربة الإرهاب هو واجب وطني بغض النظر عن الطائفة، وهو الأمر الذي فعله زهر الدين.

لقي العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، مصرعه، إثر انفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.  

وكالات روسية – أخبار حلب

اترك رد