اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

كلية الحقوق في حلب تقاضي طلابها بسبب “فايسبوك” !

0

أثارت قضية إحالة عدد من طلاب كلية الحقوق إلى لجنة الانضباط ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وبين أوساط الطلاب.

وفي التفاصيل قام نائب العميد للشؤون الإدارية بطلب من بعض أعضاء الهيئة التدريسية بتوجيه كتاب إلى عمادة الكلية لإحالة عدد من الطلاب إلى لجنة الانضباط.

وجاء طلب نائب العميد بعد قيام الطلاب بكتابة ردود اعتبرها مسيئة على صفحات “فيسبوك” التي نشرت نسبة النجاح المتدنية (11% ) في إحدى مواد الكلية.

وذكرأحد أعضاء الهيئة التدريسية الدكتور وليد عرب لقناة شامنا إن “ما قام به الطلاب يسيء وبشكل كبير لجامعة حلب وليس فقط لأعضاء الهيئة التدريسية.”

وأضاف عرب أنه تم اتخاذ الإجراءات بشكل قانوني بحيث ينال المسيئون جزاءهم العادل بإحالتهم إلى لجنة الانضباط لتتم ادانتهم إدارياً.

وصرح نائب عميد كلية الحقوق للشوون الإدارية الدكتور علاء الدين الحسيني لقناة شامنا أنه تم أيضاً رفع كتاب عن طريق رئاسة الجامعة إلى إدارة قضايا الدولة.

وأكّد الحسيني أن الكتاب يضم دعوى جزائية على شبكات التواصل الاجتماعي التي حاولت تجييش وافتعال الفتن على حد تعبيره.

أما عميد كلية الحقوق الدكتور كمال خلف تبنّى رأياً مخالفاً لأعضاء الهيئة التدريسية ونائبه للشؤون الإدارية حيث قال أن “ماقام به الطلاب نتيجة تعرضهم للظلم في النتائج المتدنية”.

ووصف عميد الكلية إحالة الطلاب إلى لجنة الانضباط بالتصرّف المجحف بحقهم.

وذكر خلف أنه يعمل جاهداً لرفع نسبة النجاح في الكلية عن طريق أتمتة بعض المواد رغم اعتراض معظم الدكاترة الذين يقومون بالتحكم بها.

وبيّن خلف أنّه من غير المعقول أن تكون نسبة نجاح الطلاب في إحدى المواد لا تتجاوز 7% مشيراً إلى أن قضية النسب المتدنية في نتائج المواد لم تكن جديدة على الكلية.

أحد الطلاب الذين تمت إحالتهم إلى لجنة الانضباط ذكر لقناة شامنا أن هذا الإجراء ظالم بحقهم فهم قاموا بالتعبير عن آرائهم بعد ظلمهم في المادة.

ولفت مجموعة طلاب في كلية الحقوق إلى أنهم يضطرون لإعادة تقديم المواد أكثر من 7 مرات لتنجح وبعلامة متدنية خاصة طلاب التعليم المفتوح الذين يقومون بدفع مبالغ كبيرة.

ويبقى مصير الطلاب المحالين إلى لجنة الانضباط مجهولاً حتى تبت فيهم اللجنة المسؤولة.
قناة شامنا – ولاء اسكيف

اترك رد