اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

رد الإدراة الذاتية الكردية على الحكومة السورية رد ايجابي .. التفاصيل

0

أبدت “الإدراة الذاتية” (الكردية) في مناطق شمال شرقي سوريا استعدادًا للتفاوض مع الحكومة السورية ، في أول رد كردي على تصريح وزير الخارجية السورية وليد المعلم قبل أيام.

وقال المعلم خلال زيارته موسكو إن الحكومة السورية مستعدة  للتفاوض مع الأكراد على إنشاء حكم ذاتي داخل إطار الدولة السورية، على أن يتمّ التباحث بهذا الموضوع بعد هزيمة تنظيم “داعش”.

وفي بيان للمنسقية العامة للإدراة الذاتية نشر، الجمعة، اعتبرت أن التصريح الأخير لوزير الخارجية، وليد المعلم خطوةإيجابية، وأكدت رغبتها “الإيجابية” في التفاوض.

وقالت إن “الرغبة ليست إلا للتأكيد على مقارباتنا السابقة والحالية والمستقبلية الهادفة إلى أن تكون سوريا المستقبل متوسعة على جميع شعوب ومكونات وثقافات سوريا بمختلف عقائدها وانتماءاتها الأولية”.
وأشارت الإدراة الذاتية إلى أن “الحل السياسي لا يزال يفرض نفسه كحل وحيد للأزمة السورية كونه يضع حدًا للمأساة السورية، ويفسح المجال أمام كافة مكونات المجتمع لتقوم بدورها المطلوب في سوريا المستقبل على أسس ديمقراطية”.

وأجرت الإدارة الذاتية انتخابات في مناطق سيطرتها، في 22 أيلول 2017 الجاري، في أول خطوة ملموسة لتأسيس فيدرالية تسعى إلى فرضها في الشمال السوري.

وكان وصف الرئيس المشترك الجديد لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا شاهوز حسن تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم؛ حول استعداد الحكومة السورية للتفاوض مع الأكراد حول شكل من اشكال الإدارة الذاتية لمناطقهم بـ “الايجابية”.

و تم اختيار حسن مع عائشة حسو كرئيسين مشتركين للحزب، خلفا لصالح مسلم وآسيا عبد الله خلال مؤتمر للحزبعقد في مدينة رميلان، بمحافظة الحسكة، في 28 أيلول الماضي

وكالات

اترك رد