اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الحجز على أموال مستثمر مقصف السبيل العائلي في حلب .. والسبب ؟

0

طلبت دائرة التنفيذ والتحصيل والجباية في مجلس مدينة حلب من كافة المديريات التابعة للمجلس الحجز على أموال وممتلكات المواطن عبد القادر سويد ( مستثمر مقصف السبيل العائلي ) لتحصيل الذمم المالية المترتبة عليه والبالغة نحو/ 120 / مليون ل س .

وفي حديث خاص / لتشرين / أوضح المهندس محمد ايمن الحلاق رئيس مجلس مدينة حلب أن المستثمر لم يدفع ما يترتب عليه من مبالغ بموجب عقد الاستثمار الموقع من قبله منذ ستة أعوام والمحدد ب ( 18 ) مليون ل س سنويا وقد ترتب عليه زهاء / 138 / مليون ل س .
وأضاف الحلاق :

لقد رفع مجلس المدينة دعوى قضائية ضد المستثمر وصدر الحكم باخلائه لكنه حصل على وقف تنفيذ لمدة ستة اشهر لم يسدد خلالها ولا ليرة واحدة .

وبمجرد انتهاء مدة وقف التنفيذ تم تشميع المقصف من قبل مديرية الأملاك وشكلت لجنة قامت بجرد وحجز كافة موجودات المستثمر والمقصف بالتنسيق مع دائرة الشؤون المالية وشعبة التنفيذ والتحصيل لمتابعة الاجراءات القانونية والمالية بحقه .

وقال رياض اللافي مدير مديرية الأملاك انه قد تم تحويل التأمينات النهائية العائدة للمستثمر والبالغة ( 18 ) مليون ل س لحساب مجلس المدينة وقد اصبح المبلغ المترتب عليه ( 120 ) مليون ل س فقط .

وقد اوشك المجلس الانتهاء من إجراءات الإعلان لطرح المقصف للاستثمار مجددا بطريقة المزاد العلني قريبا .
المحرر :

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا :

كيف تمكن المستثمر من تمرير ستة سنوات على التوالي من دون ان يسدد مايترتب عليه من التزامات بموجب العقد ؟؟ ومن عدم مساءلة او متابعة من قبل الجهات المعنية والمختصة في مجلس المدينة ؟!!

أم انهم كانوا يستفيدون منه لقاء صمتهم وسكوتهم وعدم متابعتهم ؟ له على حساب المجلس الذي هو بأمس الحاجة ليس لهذا المبلغ فقط ، بل لمئات الملايين من الليرات السورية لانجاز مهامه ومشاريعه المتعثرة والمتوقفة وهل حقا أن سبب امتناع المستثمر عن السداد أزمة الحرب ام أزمة الأخلاق ؟؟!! .

المصدر : صحيفة تشرين الرسمية

اترك رد