اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

عضو في مجلس الشعب يرفع الصوت .. هذا ما يمارس على المطلوبين لخدمة العلم اثناء السوق 

0

منقول عن الصفحة الشخصية لعضو مجلس الشعب هادي شرف:
بعد ان عجزت عن أخذ جواب شافي مقترن بفعل ملموس عن قضيه سحب الشباب القسري للمتخلفين عن الالتحاق بالجيش…
لقدتم طرح هذا الموضوع اكثر من مره تحت قبه مجلس الشعب.
وبما اني عجزت عن اخذ جواب شافي..اعود لاطرحه على صفحه الفيس بوك التي تصل عاده الى الشعب بما فيهم المسؤولين عن دوريات السحب.
اولا كل من فينا يقر بحتميه التحاق الشباب القادرين على حمل السلاح لاداء الواجب الوطني المقدس للدفاع عن الوطن ولا منيه لاحد في ذلك فالوطن غال ويرخص عنده كل غال ونفيس…

ولكن لماذا لانهتم بطريقه سحب هؤلاء الشباب المفترض انهم سينخرطون في صفوف الجيش ويحملون السلاح ويدافعون عن المواطنين وممتلكاتهم.
هؤلاء المواطنين بكافه شرائحهم الاغنياء والفقراء، الكبار والصغار، هم جميعا يعيشون على ارض الوطن وسيتم اسناد مهمه الدفاع اليهم تحت امره المتطوعين الاشراف الاشاوس الذين انخرطوا بملئ خاطرهم ليكونوا في عداد حماه الديار.

ما اريد قوله:
اولا: طالما ان طريقه التوقيف قانونيه ولايمكن لاحد ان يعترض عليها…لماذا يمارس على الموقوفين هذا الاسلوب الاقرب الى توقيف مجرمين لا اشخاص يفترض انهم سيكونون في عداد حماه الديار؟؟؟!!!
ان يقيدوا بالسلاسل ليتم سوقهم الى التحقيق..؟؟
ماذا تتنبؤون عن حاله هذا المواطن المعنويه بعد ان تم سحبه بهذه الطريقه في الوقت الذي تجد ان معظم الشباب المساقين هم طلبه جامعات..!!!

نحن الآن في السنه السابعه للحرب…. الا تعتقدون ان كافه الشباب الذين امتلك اهاليهم القدره على تسفيرهم للبقاء بعيدا عن الحرب ومآسيها هم الآن خارج الوطن… والشباب الذين بقي الكثيرون منهم داخل البلاد هم اما فقراء واما مدعومين..

ما الضير اذا ما أحسنا طريقه السحب التي تحافظ بالدرجه الاولى على كرامه الشاب المطلوب منه ان يدافع عن الوطن وفي الوقت نفسه نحافظ على هدوء اهله بطمأنتهم ان ابنهم بأيد امينه وهو في طريقه لينال شرف الدفاع المقدس عن البلاد وما فيها من عباد…
سابقا كنت اسمع واليوم اصبحت اعرف ….؟

سابقا تابعت الموضوع تحت قبه مجلس الشعب….

واليوم اطرح ما اعرف مباشره للشعب، فأقول لقد سحب ابن اختي من على حاجز في دمشق، وهو سنه اخيره اتصالات ولديه تأجيل دراسي!!!!!!

لقد مر على غيابه عشره ايام ولانعرف له مقرا، كل من قصدناه في الاماكن التي يتم فيها التجميع للمساقين انكروا وجوده عندهم..وكأن المواطن الذي تم سحبه هو ارهابي ويجب التعتيم عليه ؟! حتى بات الشك لدينا ان عصابه مسلحه تنتحل مهمه الحواجز الموكل اليها السحب الهمجي قد اختطفته…

لقد طالبنا مرارا وتحت القبه ان تعلمنا وزاره الدفاع عن اسماء الشباب المساقين في نفس اليوم احتراما لهم وتقديسا لدورهم…

وانا الآن احمل مسؤوليه اختفاء ابن اختي والمئات من امثاله لكافه المسؤولين عن تلك المهمه الوطنيه والتي يشوهها عناصر ينقصهم الفهم الصحيح للمواطنه.

وذلك حرصا على شباب نحن جميعا بحاجه جهودهم ولايطلبون اكثر من حفظ كرامتهم.

النائب هادي شرف

اترك رد