اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

تفاصيل مثيرة.. لهذه الاسباب تم الحجز على أموال “غريواتي”!

0

ا​صدرت وزارة المالية السورية قراراً بالحجز على أموال رجل الأعمال السوري “عماد الغريواتي” وعائلته.


وتضمن قرار الحجز جميع الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال السوري و11 فرداً من عائلته، وشمل القرار حتى أحفاده، دون أن يذكر القرار سبب الحجز.


ويأتي القرارُ السوريّ هذا بعدَ أسابيع على ورود أنباءٍ عن صدور قرارٍ عن السّلطاتِ الإماراتيّة تقضي بالحجزِ على أموالِ “غريواتي” في دبي أيضاً، دون أنْ يصدرَ أيّ تعليقٍ من العائلة.

وكان “غريواتي” قد وُضِعَ على لائحةِ العُقوباتِ الأوروبيّة حول سوريا قبل أنْ يُغادرَ سوريا وينجحَ في رفعِ العقوباتِ عن اسمه.

ويعيشُ “غريواتي” مُتنقّلاً بين دبي وبيروت والبرازيل, وقالت مصادرُ إماراتيّة لوكالةِ أنباءِ آسيا: “إنّ الحجزَ على أموالِ غريواتي تمَّ بسببِ دلائلَ على تورّطهِ بدعمِ وتمويلِ تنظيمِ الإخوانِ المُسلمينَ في سورية وخصوصاً دعمهِ للاتّحادِ الإسلاميّ لأجنادِ الشام الذي يرأسهُ الشيخ أسامة الرفاعيّ.

والشيخُ الرفاعيّ كان مِنَ المقرّبينَ إلى الإخوانِ قبل صِدامِهم مع الدولة خلال أعوام 76 و 82 ثمّ انقلبَ وأصبحَ متعاوناً مع الدولة حتّى عامِ 2011، وكانَ يموّلُ نشاطه من غريواتي وآخرين بحجّةِ دعمِ مُؤسّسةٍ خيريّةٍ تخدمُ فقراءَ الدمشقيّينَ قبل أن يفرَّ إلى تركيا في بدايةِ الأزمة.

يذكر ان عماد غريواتي هو احد مؤسسي قناة الدنيا الفضائية و رئيس مجموعة غريواتي و شركة LG وكبرى الشركات و المصانع في دمشق وريفها وله شركاء من كبار تجار دمشق 

وكالة أنباء اسيا

اترك رد