اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

محافظة سورية اصبحت الأخطر ..انفجار ضخم في محطة محروقات و ترجيح بهدف تصفية حسابات

0

انفجرت عبوة ناسفة في محطة محروقات العقباني في بلدة المزرعة بالريف الغربي لمحافظة السويداء مخلفة وراءها دماراً كاملاً في المبنى واحتراق خزاني بنزين وحريق هائل أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن البلدة.

 

وأكد عدد كبير من الأهالي أن العبوة كانت مزروعة داخل البناء ووضعت في وقت مبكر من النهار، حيث لا يمكن لأحد التسلل ليلاً إلى المحطة المحمية من قبل عدد من الكلاب المدربة جديداً، وأن الانفجار تم عن بعد بدليل طيران أبواب المحطة لمسافات كبيرة وسقوط الطابق الأرضي بشكل كامل قبل أن يتداعى الطابق الثاني الذي يحوي عائلة كاملة كادت أن تهلك لولا وصول فوج الإطفاء وسيطرته على الحريق بالوقت المناسب.

 

وأكد الأهالي أن صاحب المحطة غادرها عند منتصف الليل، وبعد ذهابه بنصف ساعة حصل الانفجار الهائل الذي سمع حتى القرى المجاورة، وأدى لأضرار جسيمة واختناق عائلة الحارس الذين كانوا يقطنون في الطابق الثاني، حيث تم إنقاذهم بآخر لحظة. بمساعدة من أهالي البلدة مع فوج الإطفاء.

 

وفي معلومات خاصة لصاحبة الجلالة من داخل البلدة التي عدت لوقت طويل واحدة من أكثر البلدات خروجاً عن القانون، وهي ممر حيوي وأساسي لعمليات تهريب السلاح والمحروقات والخطف، فإن أصحاب المحطة لديهم أعداء كثر، والعملية تدخل في خانة تصفية الحسابات ولذلك لم يبدو أي قلق أو ردة فعل تجاه ما حصل معهم على الرغم من الخسارة التي تقدر بحوالي الخمسين مليون ليرة.

 

وقام فوج الإطفاء بإخماد الحريق في المحطة والتعامل معه بالوسائل المناسبة، وإنقاذ عائلة تقطن في الطابق العلوي لمبنى المحطة.. حيث شارك بإخماد الحريق خمس أليات من فوج الإطفاء.

 

ويشار إلى ان فوج الإطفاء امتنع عن الادلاء بأي تصريح بانتظار ظهور نتائج التحقيقات الأولية عن سبب الانفجار.

 

صاحبة الجلالة

اترك رد