سفيتان صاروخيتان روسيتان تتجهان إلى المتوسط

0

أعلن ممثل أسطول البحر الأسود الروسي نيكولاي فوسكريسينسكي، اليوم الأربعاء، عن توجه سفينتي “سيربوخوف” و”زيليوني دول” الحربيتين الصاروخيتين، المجهزتين بصواريخ “كاليبر” إلى البحر المتوسط لتكونا جزءا من مجموعة القوات البحرية الروسية هناك.

1019863194

وأشار فوسكريسينسكي إلى أن السفينتين ستكونان جزءا من مجموعة العمل الدائمة في البحر المتوسط وفقا للتناوب المخطط لهما. وذكر الضابط الروسي أن “سيربوخوف” و”زيليوني دول” قد خرجتا من ميناء سيفاستوبول يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول، وهما حاليا عند مضايق البحر الأسود، وفي المساء ستكونان في طريقهما للبحر الأبيض المتوسط.

وكانت السفينتان الحربيتان قد شاركتا في العمليات الروسية في سوريا منتصف أغسطس/ آب الماضي، حيث أطلقتا 3 صواريخ “كاليبر” استهدفت التنظيمات الإرهابية هناك.  وتعد السفينتان “زيليوني دول” و”سيربوخوف” من الفئتين الرابعة والخامسة ضمن سلسلة السفن الصاروخية الصغيرة من مشروع 21631 “بويان-ام”. ويدخل في تسليح السفينتين نظام الصواريخ المجنحة “كاليبر” ووحدة المدفعية “ايه-190” عيار 100ملليمتر، وغيرها من الأنظمة المدفعية. وقد انضمت السفينتان إلى أسطول البحر الأسود عام 2015.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.