اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الذهب يتبع الدولار وينخفض بمقدار 400 ليرة للغرام الواحد

0

يستمر غرام الذهب بالانخفاض مجدداً، لينخفض بمقدار 400 ليرة للغرام الواحد، مستفيداً من تهاوي سعر الدولار في السوق الموازية من جهة، ومضاربات المستثمرين في البورصات العالمية، والتي أدت إلى انخفاض سعر الأونصة عالمياً.


وبحسب نقيب الصاغة غسان جزماتي إن “حركة البيع مستقرة مع ارتفاع متوازن بين المواسم”.

وبيّن جزماتي بحسب صحيفة رسمية أن “وسطي مبيعات أسواق دمشق من الذهب يصل يومياً إلى ما يزيد على 8 كيلو غرامات أغلبيتها العظمى من الحلي والمصاغ”.

وأكمل جزماتي أن “انخفاض سعر غرام الذهب في السوق المحلية بمقدار 400 ليرة، يعود إلى عاملين إثنين أولهما تراجع سعر الأونصة الذهبية في تداولات البورصات العالمية، والتي سجلت في آخر سعر لها قبل الاقفال 1282 دولاراً للأونصة الواحدة، بانخفاض مقداره 10 دولارات”.

وتابع جزماتي “العامل الثاني هو انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية والذي وصل حتى ظهر يوم السبت إلى 503 ليرات سورية، بعد أن كان قبل ذلك بيومين يُباع ويُشترى بسعر 511 ليرة سورية للدولار الواحد”.

ولفت جزماتي إلى أن “انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، أثر بشكل مباشر على سعر غرام الذهب”.

و طالب جزماتي “المدخرين ومن يملكون الدولار من رجال أعمال ومواطنين، ببيعه لمصرف سوريا المركزي، والذي حدد له سعراً لا يقل عن 514 ليرة بدلاً من بيعه في السوق السوداء التي يقل سعرها عن السعر الرسمي لما لذلك من فائدة للبائع والمركزي”.‏

يذكر أن سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً وصل إلى 18100 ليرة، في حين وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 15515 ليرة.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية 150 ألف ليرة، لتسجل الأونصة الذهبية السورية سعر 650 ألف ليرة.

وسجلت الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطاً سعر 155 ألف ليرة، أما الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطاً فقد وصل سعرها إلى 150 ألف ليرة.‏


تلفزيون الخبر

اترك رد