اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزير الكهرباء يصرح عن موعد عمل المحطة الحرارية في حلب 

0

جواباً على التساؤلات حول إستراتيجية وزارة الكهرباء بين وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أنه يتم العمل على إنجاز سلسلة من المشاريع، مضيفاً: أبرمنا عقوداً ومذكرات تفاهم مع إيران لشراء مجموعات لتوليد الطاقة باستطاعة 2000 ك واط وهناك مشروع آخر سيوفر 1000 ك واط هذه الكمية ستضاف إلى ما هو متوافر الآن وخلال 3 سنوات. وتابع خربوطلي: أريد أن أطمئن الجميع أن المنظومة الكهربائية قادرة على توفير حاجة البلاد كاملة.

وكشف أن البلاد وصلت في بداية العام الحالي إلى أدنى مستوى من التوليد 600 ميغا واط وكانت كمية الوقود التي تصلنا صفر واضطررنا إلى سحب العوادم من الوقود لتشغيل المحطات، وأنه اليوم وبفضل تضحيات جيشنا وصلنا لإنتاج 3000 ميغا واط ولدينا عقود قادمة سنصل من خلالها إلى إنتاج 7 آلاف ميغا واط.
وقال خربوطلي: إننا بكل فخر نصدر الكهرباء إلى لبنان من أجل تأمين موارد مالية.
وأشار الوزير إلى استهداف المجموعات الإرهابية لمحطة الزارة منذ أيام بــ12 صاروخاً أدت إلى أضرار كبيرة استطاع عمال الزارة إصلاحها خلال زمن قياسي.
 وبالنسبة لتأمين الكهرباء لحلب أوضح أن هناك 125 ميغا من خلال 5 مجموعات يتم إنجازها في المحطة الحرارية تنجز خلال 3 أشهر، وبعدها سيصبح ما يصل حلب 750 ميغا واط.
وقد وعد وزير الكهرباء سابقاً ان حلب ستصبح من المحافظات التي يقل بها التقنين و تعويضها عن سنين الحرمان من الكهرباء و تزويد مصانع المحافظة بكمية كهرباء تقدر بين 18 لـ 24 ساعة متواصلة .

يذكر ان عدد من المواقع انتقد بيع الكهرباء الى لبنان ولكن بعد التأكد ان بيع الكهرباء للبنان يوفر لسوريا الموارد التي تستطيع بها وزارة الكهرباء من تغذية المحافظات السورية بالتيار الكهربائي وان البيع ليس باسعار منخفضة بل باسعار تساعد على نهوض المنظومة الكهربائية السورية . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.