اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

فارس الشهابي يحذر من خطة جديدة لتدمير سوريا .. !!

0

بعدما حذر أكثر من  مرة من سلوكيات دواعش الداخل الذين يستغلون كل شيء في سورية لمصالحهم الشخصية خلال هذه الحرب القذرة الذين يعدون أحد أدواتها أوضح رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس  فارس الشهابي في قراءة له لما يجري في سورية الخطة البديلة لتدمير سورية من الداخل بعد الفشل العسكري في إركاعها.
وقال الشهابي  من خلال صفحته على الفيسبوك :  أنه بعد فشل الخطة الأساسية لتدمير سورية وإركاع شعبها عسكرياً.. هذه أهم ملامح الخطة ب البديلة التي بدأها العدو منذ سنوات عبر أدواته في دواعش الداخل :
١- دعم و ترويج مافيات تجارية فاسدة للسيطرة على القرار الاقتصادي و تحويله تجاه التحرر التجاري و القضاء على الانتاج و الميزات التنافسية..
٢- التغلغل في أهم المفاصل التربوية و التعليمية و الدينية لإنشاء جيل جديد متخلف لا يعرف معنى النصر و لا الاخلاق و لا من هم اعداؤه الحقيقيين..!
٣- الاستهداف الاعلامي لكل الشخصيات الوطنية التي تفضح هذه المؤامرة و تشويه صورتها لدى الرأي العام..
٤- انشاء تحالفات مشبوهة مع مافيا الفساد من أجل الدخول الى مرحلة اعادة البناء و الاستفادة منها و اخراج ارباحها للخارج..
٥- تهميش و اهمال اهم المدن و المناطق المنتجة في البلاد و التي يمكن ان تشكل قاطرات هامة للنمو الاجتماعي و الاقتصادي في مرحلة ما بعد الحرب.. و تحويل البلد من منتج الى مستهلك..
٦- معاقبة اسر الشهداء و الجرحى عبر افقار مجتمعاتهم و ابعاد اي خطط تنموية عنها.. و العمل على خلق تفاوت طبقي كبير في الدخل..
٧- القضاء على كل مقومات الصمود الشعبي السوري من ثقافة متوارثة الى مفهوم المواطنة..
للنظر الى واقعنا الان.. اليس هذا ما نراه الان من حولنا..؟!

اترك رد