اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

فصل عنصري جديد من اللبنانيين ضد السوريين في لبنان !!

0

استكمالاً لفصول العنصرية، فرضت بلدية بعلبك اللبنانية حظراً للتجوال على السوريين القاطنين فيها لمدة 12 ساعة بشكل يومي، دون توضيح الأسباب التي استدعت لهذه العملية.

وفي بيان نقلته وسائل الإعلام اللبنانية قالت البلدية “يحظر على الأخوة السوريين التجول من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً ضمناً”، مضيفة أن “القرار يعمل به بدءً من يوم الاثنين 18 أيلول، وحتى إشعار آخر”.

وكان محافظ بعلبك – الهرمل، بشير خضر، أصدر قراراً بمنع تجول اللاجئين السوريين القاطنين في بلدة القاع ورأس بعلبك، حتى إشعار آخر، بدءًا من 27 حزيران 2016 الماضي، عقب سلسلة تفجيرات جديدة هزت البلدة على الحدود مع سوريا.

وكانت قوى الأمن اللبناني أزالت عشرات الخيام التي يقطنها اللاجئون السوريون في المنطقة، وأوقفت عدداً من السوريين بعد مداهمات شهدتها الأشهر الماضية.

وأظهرت عدة تقارير إعلامية قيام الأمن اللبناني بإيقاف لاجئين سوريين بشكل متكرر، في سياسة توصف بـ “التعسفية” بحق المئات ممن لجأ إلى البلد المجاور لسوريا.

وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين اللاجئين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، يتوزعون بين المدن اللبنانية والمخيمات الحدودية في ظل تردي الأوضاع المعيشية والخدمية، علماً أن التعداد هو أكثر من ذلك بسبب وجود لاجئين غير مسجلين.

اترك رد