اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

تعرف على سبب تحسن الليرة السورية خلال الايام السابقة

0

يواصل سعر صرف الليرة السورية بالتحسن أمام الدولار الأمريكي، مواصلاً مسيرته التي بدأها منذ عدة أسابيع، وليبقى سعر الصرف في السوق الموازية أدنى من السوق الرسمية، وليتراوح السعر بين 510 و514 ليرة سورية تقريباً.

ووفقا للتقرير الأسبوعي ل” مركز دمشق للأبحاث” الذي حصل موقع “بزنس2بزنس سورية” على نسخة منه، فإن مواصلة الانخفاض يرجع لعدة أسباب أهمها ارتفاع حصيلة الحوالات الخارجية بشكل كبير، إضافة إلى زيادة إقبال المواطنين على بيع الدولار الأمريكي وذلك لتفضيل الليرة السورية ولتأمين مستلزمات عيد الأضحى وخاصة الأضاحي.
كما إن للتوقعات التي تشير إلى المزيد من التحسن في سعر الصرف في الأيام القادمة دور كبير في هذا التراجع واستمرار الحكومة في سياسة ترشيد الاستيراد المنضبطة، ويضاف إلى ذلك استمرار تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية في الأسواق المالية العالمية.
 
أما بالنسبة إلى السوق الرسمية بحسب ما إطلع عليه موقع “B2B-SY” ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 517.43 ليرة سورية، وأيضاً سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 514.85 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، كما استمر في تثبيت سعر صرف المعروض لبيع القطع الأجنبي للمصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي عند 520 ليرة سورية للدولار الأمريكي، وهو السعر الذي يتم من خلاله تمويل معظم المستوردات.
 
أما سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد استقر زوج (اليورو/ ليرة سورية) عند مستوى 614 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، وهو مستوى أقل من السوق الرسمية.  بينما تراجعت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية بما نسبته 0.41% ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 617.08 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 614.55 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق. (الرسم البياني رقم 2).
المصدر : b2b

اترك رد