اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

حقيقة سجن الممثل ” مصطفى الخاني ” و تفاصيل ما جرى و مصيره

0

علمت “الوطن” أن مصطفى الخاني الملقب بالنمس (نسبة إلى الدور الذي مثله في مسلسل باب الحارة) أمضى ليلته الأولى في السجن يوم أمس بعد تحقيق أستمر قرابة الست ساعات أعترف خلاله أنه هو من نشر “الرواية” التي تهجَّم خلالها على مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة د. بشار الجعفري مطلع الأسبوع الماضي.


وتم استدعاء النمس يوم أمس الأحد الى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الالكترونية للتحقيق معه وذلك بعد قيام د. جعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقَدْح والذم والنيل من هيبة الدولة.



وبناء على التحقيق وبعد صدور قرار من النائب العام تم سجن الخاني في إدارة الأمن الجنائي بالمعضمية ليل أمس وأحيل صباح اليوم مع الضبط ومحضر التحقيق إلى القصر العدلي في دمشق حيث تستكمل إجراءات الدعوى القضائية.



وكان الخاني قد أختلق رواية ونشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اتهم خلالها السفير السوري بجملة من الاتهامات، ما دفع بالدكتور الجعفري إلى الدفاع عن نفسه بالقانون وتقدم من خلال محاميه الأستاذ أحمد الكزبري بدعوى قضائية ضد الخاني فند خلالها كل الأكاذيب التي جاءت في الرواية المنشورة.



يذكر أن الخاني كان متزوج من إبنة السفير الجعفري قبل أن تطالب الأخيرة بالطلاق وحصلت عليه منذ أسابيع قليلة بعد رحلة طويلة في القضاء الشرعي.


وفي متابعة للوطن 


علمت “الوطن” أن وكيل النيابة العامة طلب الاحتفاظ بمصطفى الخاني في السجن إلى أن يتم “تكييف” الدعوى القضائية يوم الأربعاء القادم وإحالتها إلى قاضي التحقيق أو محكمة بداية الجزاء.


وفي التفاصيل قالت المصادر لـ”الوطن” أن رئيس النيابة العامة في دمشق وبعد دراسة الدعوى وقراءة محضر الضبط الخاني أحاله إلى وكيل النيابة العامة الذي بعد الاستجواب استمر لوقت طويل قرر سجن الخاني على ذمة التحقيق إلى أن يتم تكييف الدعوى.



وبعد قرار وكيل النيابة يكون الخاني قد أمضى ليلتين في السجن، الأولى في الأمن الجنائي (بعد التحقيق معه وبناء على طلب من النائب العام) والثانية في سجن عدرا أو في زنزانة القصر العدلي (لم نتمكن من تحديد مكان احتجازه) وذلك بناء على الدعوى القضائية المرفوعة عليه بجرم الذم والقدح والتشهير والنيل من هيبة الدولة.


الوطن

اترك رد