اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الامن الجنائي يضبط لدى محل هواتف 300 جوال مسروق

0

وردت معلومات الى فرع الامن الجنائي بريف دمشق بإن صاحب محل جوالات في بلدة صحنايا يدعى ( ع – ع ) مواليد 1986 يقوم بشراء الجوالات المسروقة من النشالين ويقوم بإعادة بيعها.
وبناء على المعلومات الواردة وعلى الفور توجهت دورية من الفرع بإمرة الملازم أول “عروة السعود” الى المحل المذكور وتم إلقاء القبض عليه ومصادرة عدد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة معدة لإعادة برمجة الاجهزة الخليوية وتم التحرز على عدد كبير من الجوالات متعددة الانواع.
وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على شراء الجوالات المسورقة من النشالين والسارقين ومن الزبائن العابرين، وانه يمتهن هذا العمل منذ اكثر من 10 سنوات وقد قام بتصريف عدد كبير من الجوالات المسروقة، وبالرغم من معرفته ان هذه الجولات مسروقة من عامة الناس كان يقوم بإعادة بيعها.
تم جرد الجوالات المصادرة البالغ عددها (375) جوال وارسال كتاب الى إدارة الاتصالات يتضمن ارقام (الايمي) الخاص بكل جوال لبيان أرقام الشرائح المستعملة على كل جهاز وهوية وعنوان مستخدميها لمتابعة التحقيق.
كما تم تسلم عدد من الجوالات لإصحابها كانوا قد نظموا ضبوط بحوادث سرقتها وبعد التأكد من شرعية الملكية من خلال ابراز مايثبت ملكيتهم للجوالات.

يذكر ان عدد الهواتف المصادرة لديه بلغت ال 300 هاتف قام بشرائهم من اللصوص و قد اعترف على انه اقدم على شرائهم رغم معرفته بأنهم مسروقات

التحقيقات جارية مع المقبوض عليه وسوف يتم العمل على تقديمه الى القضاء المختص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.