اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

عمدة لندن يهنأ طالب من جامعة حلب على تخرجه .. ما السبب ؟؟

0

​هنأ عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، الطالب السوري تيريج بريمو بعد حصوله على شهادة الطب من جامعة “سانت جورج” في لندن.
ولقي ابن مدينة عفرين بالشمال السوري، تيريج بعد تخرجه اهتماماً شعبياً وإعلامياً بريطانياً بعد رحلة كفاح دامت عشر سنوات، عانى خلالها اللاجئ السوري بسبب فراره من النزاعات ولجوئه إلى أربعة بلدان، وفق ما ذكرت صحيفة “آي” البريطانية بعددها الصادر، الخميس 3 آب.


ونشر عمدة لندن عبر حسابه الرسمي في موقع المدونات القصيرة “تويتر” صورة تجمعه بتيريج في حفل التخرج، وعلّق عليها، “تهانينا للاجئ السوري تيريج بريمو، سكان لندن فخورون بتخرجك طبيبًا من مدينتنا”.


وكان تيريج بريمو (27 عامًا) فر من مدينة حلب قبل عشرة أشهر من إنهائه دراسة الطب في جامعة حلب، وانتقل مع عائلته للعيش في لبنان حيث حاول إنهاء دراسته، ثم انفصل عن عائلته وذهب لمصر، إلا أنه فشل بإكمال تحصيله العلمي هناك.


ووصل إلى بريطانيا قبل أربعة سنوات وتقدم لعدد كبير من الجامعات البريطانية، إلا أنه رفض من قبل الكثير منها، لحين قبوله في جامعة “سانت جورج” في لندن والتي منحته فرصة دراسة الطب لديها.


من جانبه، قال تيريج للصحيفة البريطانية: “أعرف الآن ما هو الألم، أنا جاهز للقيام بدوري كطبيب وجاهز للاهتمام بالآخرين من كل قلبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.