اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قرار مفاجئ لعمادة كلية الطب البشري أضر بمئات الأطباء السوريين

0

قرار مفاجئ لعمادة كلية الطب البشري أضر بمئات الأطباء السوريين


​أصدرت كلية الطب البشري في جامعة دمشق قراراً يمنع بموجبه طالب الدراسات العليا من الحصول على أي وثائق تخص وضعهم الدراسي إلا بعد إنهاء رسالته و مناقشتها باستثناء الوثائق اللازمة لتأجيل خدمة العلم.


مراسل دمشق الآن زار الكلية وعدداً من المشافي التعليمية وأكد أطباء الدراسات العليا أن هذا القرار غير مبرر وعند سؤالهم عن سبب صدوره فلا يوجد أي جواب واضح.

مراسل دمشق الآن زار الكلية وعدداً من المشافي التعليمية وأكد أطباء الدراسات العليا أن هذا القرار غير مبرر وعند سؤالهم عن سبب صدوره فلا يوجد أي جواب واضح

كما أكد الأطباء بأن القرار من شأنه أن يؤخر حصولهم على تراخيص العمل بعد انتهاء فترة دراستهم، خصوصاً طلاب السنة الأخيرة الذين سيستغرق موضوع مناقشة رسالتهم فترة قد تصل إلى سنة تضاف إلى السنوات التي قضوها في الدراسة و خدمة المرضى، كما أكدوا أن من حق أي طبيب أن يحصل على وثائق وإشعارات حول دراسته والخبرات التي تعلمها بغض النظر عن مناقشته للرسالة أو “فصله” من الدراسات العليا حسب نص القرار.

الطلاب طلبوا من دمشق الآن إيصال صوتهم بضرورة إلغاء القرار غير المفسر والذي تم تطبيقه حتى قبل أن يصادق عليه من مجلس جامعة دمشق، متسائلين إن كانت هذه الطريقة المناسبة التي يعامل بها من رفض السفر للخارج وفضل البقاء في وطنه.

المصدر: دمشق الآن

اترك رد