اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

أغرب 10 تصريحات لمسؤولين ووزراء في الحكومة السورية بعد مرور عام على تشكيلها

0

أغرب 10 تصريحات لمسؤولين ووزراء في الحكومة السورية بعد مرور عام على تشكيلها
عام مضى على التعيين الوزاري الأخير برئاسة المهندس عماد خميس، كان للعديد من المسؤولين السوريين خلاله تصريحات غريبة وصفها مواطنون سوريون بالأضحوكة تارة وبالمبكية تارة أخرى.

 

خاص موقع بزنس2بزنس سورية| فاطمة عمراني

مئات التصريحات صدرت عن المسؤولين السوريين، موقع “بزنس 2 بزنس” يرصد أغرب التصريحات والقرارات الحكومية بعد مرور عام كامل على التشكيلة الوزارية برئاسة رئيس الحكومة المهندس ” عماد خميس”

 

10 -يازجي: لدينا شاليهات بـ 5000 ليرة!!  

ذكر وزير السياحة بأنه في الوقت الذي نرى فيه شاليهات بسويات فندقية 5 نجوم و4 نجوم بسعر 35 ألفاً للغرفة، نؤكد أن هناك مصايف بأسعار 5000 و8000 و15000 و20000، ولكن واقع الحال يناقض تماماً تصريح الوزير بحسب آراء الشارع السوري.

 

9 -دياب: يكفي هدر للمياه!!

أكد محافظ حلب حسين دياب خلال جولته اليوم في المؤسسة العامة لمياه الشرب الحرص التام على تحسين الواقع المائي لضمان وصول المياه للجميع وتفعيل الضابطة العدلية لضبط مخالفات هدر المياه وفرض العقوبات المناسبة بحق المخالفين.

واستغرب أهالي حلب تصريح المحافظ لأن حلب تعاني من أزمة بخصوص المياه، ويجب ملية ضخ المياه لكل الأحياء السكنية من خلال إصلاح الأعطال ومعالجة المشكلات الفنية الطارئة.

يذكر ان محافظ حلب حسين دياب قدم مالم يقدمه اي محافظ سابق لهذه المدينة وهو يعمل بشكل مضاعف وان هذا التصريح لمؤسسة المياه وليس للمواطن الحلبي .

 

8 -الشعار: حرية الإعلام مصانة ومكفولة في الدستور السوري!! 

قال وزير العدل هشام الشعار:” من حق بل من واجب الإعلامي الإشارة إلى مواطن الخلل والأمور السلبية في عمل الحكومة ككل أن وجدت او أحد أعضائها ولا رقيب عليه في ذلك سوى ضميره المهني كما أن من حقه أن يطالب بتغيير الحكومة أو تعديلها“.

وأكد الوزير لرئيس اتحاد الصحفيين أنه لن يكون هناك أي قرار يحد من عمل الإعلامي أو يقيد من حركته أو يتضمن تهديدا له!

 

 

7 -رمضان: سنغني مهرجان معرض دمشق الدولي بأفضل النجوم العرب!!

أكد نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان أن النقابة تسعى إلى إغناء المعرض بأفضل نجوم العالم العربي لكون الدورة القادمة للمعرض رائدة وجاءت بعد انقطاع عدة سنوات، وقال ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تصريح رمضان يثير الضحك أحداً من الفنانين العرب لم يثبت مشاركته في المعرض إلى الآن، وكان عدد من الفنانين العرب اعتذروا عن المشاركة في المعرض.

 

6 -معراوي: أشجع الزواج الثاني في المجتمع السوري!!

 أثار القاضي الشرعي الأول، محمود معراوي، في دمشق، جدلاً كبيراً في الشارع السوري، بعد أن صرح بقوله “الزواج الثاني أحد الحلول المقترحة للقضاء على ظاهرة تأخر الزواج أو العنوسة”.

وبرر المعراوي وجهة نظره: “أن هذا الحل الذي قد لا يرضي معظم النساء السوريات أو ربما جميعهن في الوقت الذي عده المعراوي حلاً واقعياً ومنطقياً للتخلص من هذه الظاهرة”.

 

5-عباس: الفيميه مسموح لأعضاء مجلس الشعب!!

سمحت رئيسة مجلس الشعب السابقة، هدية عباس، باستخدام “الفيميه” في سيارات الأعضاء، عباس لفتت إلى أنها “ستمنح جميع النواب الموافقة على الفيميه”، مبررةً “في هذه الظروف الاستثنائية يجب حماية نواب الشعب وليس بأي هدف آخر.

وتجاهلت عباس القرار الرئاسي القاضي بإلغاء “المظاهر المسيئة”، التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة، كالمواكب الضخمة لبعض المسؤولين وقطع الطرق.

 

4 -علي: سنحافظ دائماً على كرامة المواطن السوري !!

طمأنت السفارة السورية وسفيرها عبد الكريم علي في بيروت في بيان لها، المواطنين السوريين في لبنان إلى أنها تابعت قضية الاعتداء على شاب سوري في لبنان، وأنها تتابع أمور مواطنيها دائما، وأهابت بالجميع للابتعاد عن المبالغة وزرع بذور الشقاق بين الشعبين السوري واللبناني. 

وأكدت السفارة أنها «تتابع أمور مواطنيها دائماً ولا تدخر جهداً للقيام بكل ما من شأنه المحافظة على كرامة المواطنين السوريين وحقوقهم مع الحفاظ على العلاقة الأخوية بين الشعبين والدولتين». أيضاً المعاملة السيئة التي يعاني منها السوريون في لبنان تنفي تصريحات السفارة على أرض الواقع.

 

3 -الغربي: سترون وزارة جديدة تختلف جذرياً عن سابقاتها !!

يحسب للغربي الفضل في إعادة البياض لرغيف الخبز ومحاربة الخلل في هذا القطاع، وحمل راية إعادة هيكلة مؤسسات الوزارة، وتسجيل أعلى نسبة إعفاءات وتغييرات على مستوى الوزارات في الحكومة، أما في ملف ضبط الأسعار ومحاربة الغلاء فيتشارك الغربي وأسلافه السابقون ممن تعاقبوا على الوزارة الفشل على الرغم من كون هذا الملف الأكثر أهمية وحساسية للمواطنين، ويكاد يتربع على عرش اهتماماتهم ومطالبهم منذ بداية الأزمة.

 

2 -ريا: بكداش مغلق لأنه يستخدم الحليب المجفف بدلاً من العادي !!

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، ماهر ريا إن قرار إغلاق بوظة بكداش صدر إثر تجاوزات “مضبوطة”، حيث ضبطت الشؤون الصحية فيه بعض المخالفات منها خلط الفستق الحلبي بفستق العبيد، واستخدام حليب البودرة المجفف بدلًا من الحليب العادي، وقوبل قرار الإغلاق بغضب من قبل السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي لكون بوظة بكداش جزء من التراث الدمشقي، كما أن سبب الإغلاق لا يستوجب ذلك فأغلب محال البوظة تستخدم الحليب المجفف لصعوبة الحصول على الحليب العادي.

 

أما في المرتبة الأولى فقد احتل تصريح وزير الكهرباء ” المهندس محمد زهير خربوطلي” وفقا للاستبيان الذي قام بها موقع “B2B-SY”عندما قال  لدينا طاقة كهربائية وافرة !! 

حيث طمأن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي المواطنين عن وجود طاقة كهربائية ووفرة في الطاقة مولدة، كما كشف عن وجود مشاريع وخطط لتأمين الكهرباء، ولا حاجة لبيان رأي السوريين إزاء هذا التصريح فالواقع يوضح نفسه بنفسه.

بزنس تو بزنس 

اترك رد