اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزير العدل في حلب .. وهذا ما اراده و ما سيحدث مستقبلاً .. !!

0

وزير العدل في حلب .. وهذا ما اراده و ما سيحدث مستقبلاً .. !!
وزير العدل من حلب يؤكد على أهمية تطبيق مشروع الإصلاح الإداري و أتمتة العمل و تسريع إجراءات التقاضي

أكد القاضي هشام الشعار وزير العدل أن مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد يشكل الحجر الأساس لبناء الوطن و تطوير عمل و آليات مختلف المؤسسات و منها المؤسسة القضائية و يساهم في الارتقاء و النهوض بسوية الأداء .

و لفت خلال لقائه الأسرة القضائية في حلب إلى ضرورة تطوير الذات و الاهتمام بعملية التأهيل و التدريب وإعادة هيكلة العمل الإداري في مختلف العدليات بما يحقق جودة العمل و تسريع إجراءات التقاضي و ضمان إيصال المواطنين إلى حقوقهم

و بين الوزير الشعار أن انتصار حلب جاء ثمرة لتضحيات الجيش العربي السوري و صمود أبناء المحافظة و من ضمنهم القضاة و كافة العاملين في عدلية حلب الذين صبروا و تحدوا كل الصعوبات و قدموا الشهداء

و استمع الوزير إلى مداخلات قضاة حلب التي تمحورت حول التأكيد على ضرورة تحسين الواقع المعيشي و الوظيفي للقضاة و الإسراع في منح تعويض عمل لهم و ترميم الدعاوى القضائية التي فقدت أضابيرها كلياً أو جزئياً بسبب الإرهاب ، كما طالبوا بإحداث مكتبة للقضاة و تشكيل لجنة خاصة لحصر الأضرار التي لحقت بهم جراء الإرهاب و توفير مستلزمات العمل القضائي. 


من جانبه نوه الرفيق أمين الفرع لحزب البعث فاضل نجار إلى أن الأسرة القضائية كانت على الدوام جناح الحق و في مقدمة الصفوف في مواجهة الإرهاب و الإرهابيين إيماناً منها بحجم المسؤولية الملقاة على عاتق كل قاض و هذا الصمود تكامل مع صمود كل أبناء الوطن و أثمر عن تحقيق الانتصار .

بدوره قدم القاضي أحمد بلاش المحامي العام الأول بحلب عرضاً عن واقع العمل في عدلية حلب و الجهود المبذولة للتغلب على المشكلات الطارئة و تذليلها .

و كان الوزير الشعار قد التقى رئيس و أعضاء فرع نقابة المحامين في حلب

كما تفقد سير العمل في القصر العدلي و زار قاعات و غرف المحاكم و دائرة الكاتب بالعدل و المحضرين وتفقد القصر العدلي القديم في المدينة القديمة و اطلع على حجم الأضرار الجسيمة التي لحق به جراء الإرهاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.