اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الجيش العربي السوري يخرج ارتال ” الاكاسيا ” .. ماهي الاكاسيا وماذا  سيحدث ؟؟

0

الجيش العربي السوري يخرج ارتال ” الاكاسيا ” .. ماهي الاكاسيا وماذا  سيحدث ؟؟

فرض الجيش العربي السوري والقوات الحليفة إيقاعهم الخاص على معارك البادية السورية واستطاعوا أن يسيطروا على مساحات واسعة على امتدادها ليصل إلى أبواب السخنة التي تعتبر المدخل لمحافظة دير الزور والمعقل الأساسي لتنظيم “داعش” في المنطقة .

كما يبدو ان الجيش يستعد جيداً لسخونة هذه الجبهة فالمعركة القادمة في دير الزور هي معركة إنهاء وجود التنظيم الإرهابي في البلاد، على غرار ما حدث في الموصل العراقية.

قرار بالحسم قد اتخذ والمعركة بحاجة إلى تكتيك عسكري عال وسلاح نوعي سيظهر للعلن للمرة الأولى وهو ما سيشكل مفاجأة لجميع الأطراف وسيكون بمثابة مفتاح النصر والحسم في المرحلة القادمة .

“الاكاسيا” هي دبابة نوعية كان يقتصر وجودها على بعض الفرق والالوية لحماية المناطق الحيوية و تتمتع بمدفع قوي جدا يوازي رميات مدفعية الميدان الثقيلة وبعيدة المدى وهي التي تعطي زخم كبيرا لقوات المشاة في التقدم السريع لأنها تعطي ضربات عالية وسريعة ومركزة الدقة بالاضافة لكونها سلاح تدميري عنيف.

وفيما يلي بعض ميزاتها :

هو عبارة عن مدفع دي-20 عيار 152 ملم مثبت على قاعدة متحركة كانت تستخدم لحمل منصة صواريخ سام-4 …يحمل المدفع 46 قذيفة عيار 152 ملم منها 4 قذائف مضادة للدبابات بالاضافة الى 1500 طلقة عيار 7.62 ملم خاصة بالرشاش المثبت على برج المدفع كما تم تزويده بـ أنظمة حماية ضد أسلحة الدمار الشامل

يبلغ وزن المدفع مع تجهيزاته القتالية 27.5 طن تقريبا ويتكون طاقمه من 9 أفراد.. ومزود بمحرك ديزل طراز اف-59 ذو 12 اسطوانة قوته 520 حصان يعطي القدرة للمدفع للسير بسرعة قصوى تصل الى 60كم/ساعة وحتى مدى 500 كم..

يستطيع المدفع اطلاق تشكيلة من القذائف منها شديدة الانفجار ذات مدى 24 كم.. وقذائف موجهة حتى مدى 37 كم..

اذن هي اشهر للحسم ينتظرها الجميع ما بين اب وتشرين سيكون لسورية نصر كبير يذهل العالم

سيريا سكوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.