اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قانون دراسي جديد في الجامعات السورية .. فهل ينجح ؟

2

​أكد “وزير التعليم العالي” الدكتور “عاطف النداف” أن فريق العمل أنهى دراسته للتعليم المسائي ويتم الإعداد للتشريع القانوني والمالي له وأشار لنسب النجاح المتدنية إلى أنه لا يعقل أن تكون نسب النجاح عند بعض الأساتذة 2% أو 4,5% لأن ذلك مؤشر على مشكلة إما بالطلاب أو بالأساتذة في عدم إيصالهم المعلومة للطالب بالشكل الصحيح ولا يقومون بمهامهم المنوطة بهم.
أما عن قانون تنظيم الجامعات فأشار الوزير إلى أنه كان ضمن الأولويات في خطة الوزارة وتم تأجيله حتى الانتهاء من الخطوات الاستراتيجية والإسعافية للوزارة فتم التوجه إلى التعليم الافتراضي وتقييمه وستصدر قرارات قريباً بشأنه وهناك ورشة لإعادة النظر في نظام التعليم المفتوح وكذلك الامتحان الوطني والمشافي التعليمية والأتمتة والتطوير الإداري .


نايف الطالب الحريري نقيب المعلمين في سوريةأشار إلى كثرة عدد الاستقالات، ما أثر في الواقع المالي لحساب نهاية الخدمة، وبلغ عدد الاستقالات في وزارة التربية وحدها 70 ألف حالة، ما رتّب مبلغ 35 مليار ليرة صرفت من صناديق النقابة، ويوجد حالياً عجز في الصندوق يصل إلى أكثر من 500 مليون ليرة لصرف استحقاقات الزملاء في حالات الاستقالات والتقاعد.


وأوضح فيما يخص إحداث جامعة خاصة لنقابة المعلمين أنه تمت دراسة الجدوى الاقتصادية وتمت مناقشة الموضوع مع وزير التعليم العالي. 


المصدر: تشرين

2 تعليقات
  1. Rama يقول

    جامعة حلب كلية الاداب اغلبية الدكاترة في قسم اللغة العربية رجعوا الى النظام التقليدي ولغوا نظام الاتمتة ومعهم عميد الكلية دواليبي الذي لا يرى احدا في قراراته كي يستفيدووووو في بيع المواااااد حتى تصل كل مادة لمئة الف…. لان نظام الاتمتة ما يصبر فيوووو لعب
    من استلم دواليبي كلية الاداب كانت اغلبية المواد اتمتة قام بالغائهااااا
    لذلك نسبة النجاح 2% و4.5%

  2. loly يقول

    كلية الحقوق اغلب دكاتره ظلم وتصيحي على كيفن وهي اذا عجبو للدكتور جواب طالب بفكر يحطلو علامه تعليم مفتوح عم احكي واللي عم ندفع عكل ماده .. وغير دكاتره اللي مابجو غير بالتطبيق وفهمكن كفايه صار وضع جامعات مقرف

اترك رد