اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد كتل أبنية في منطقة سليمان الحلبي بحلب.. سلاح الجو يدمر آليات للتنظيمات الإرهابية بريف حماة الشمالي وتدمر

0

أكد مصدر عسكري تدمير دبابات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارهم في عدد من القرى والبلدات بريفي حماة وإدلب.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن غارات الطيران الحربي طالت محاور تحرك المجموعات التكفيرية المنضوية فيما يسمى “جيش الفتح” في قرى وبلدات عطشان وسكيك والشعثة والطليسية والكبارية وكوكب ووادي العذيب وصوران وشمال معان ومحيط كراح شمال مدينة حماة.

وأضاف المصدر إن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الدبابات وعشرات الآليات المتنوعة إضافة إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وفي ريف إدلب الشمالي “سقط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على محاور تحركم وانتشارهم شمال سراقب” وذلك وفق المصدر العسكري.

وأكد المصدر “تدمير آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” ومقتل العديد منهم في بلدة التمانعة وقرية جرجناز بريف إدلب الجنوبي”.

وتنتشر في الريف الممتد بين حماة وادلب مجموعات ارهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

الطيران الحربي يدمر آليات للإرهابيين في ريف حلب الشمالي ووحدات من الجيش تستعيد عددا من كتل الأبنية في منطقة سليمان الحلبي

وحققت وحدات الجيش والقوات المسلحة تقدما ملحوظا خلال عملياتها على أوكار التنظيمات الإرهابية في مدينة حلب بالسيطرة على عدد من كتل الأبنية في منطقة سليمان الحلبي في مدينة حلب.

وقال المصدر العسكري: إن “وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية في منطقة سليمان الحلبي وتمكنت من استعادة عدد من كتل الأبنية من ضمنها نادي حلب وبناء الكهرباء والمرآب”.

وأضاف المصدر.. إن وحدات الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال الاشتباكات في حين لاذ العديد منهم بالفرار حيث تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم في المنطقة”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “حركة أحرار الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” و”جيش السنة” و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ذات الفكر الوهابي المتطرف المرتبطة ارتباطا كليا بنظام أردوغان الذى يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري.. إن “الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على خطوط إمداد وتحرك التنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي أسفرت عن تدمير عدد من العربات المدرعة والاليات المزودة برشاشات وايقاع قتلى بين صفوفهم في معارة الأرتيق وكفر حمرا وعندان”.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت 10 دراجات نارية مفخخة لإرهابيي تنظيم “داعش” لدى محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في محيط الكلية الجوية بريف حلب.

وقضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة على مجموعات إرهابية تسللت إلى نقاط في مخيم حندرات ووسعت نطاق سيطرتها باتجاه مشفى الكندي إلى الشرق من المخيم بريف حلب الشمالي.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرين وآليات لإرهابيي “داعش” في منطقة تدمر

في ريف حمص الشرقي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرين وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في غارات جوية على تجمعاتهم في منطقة تدمر.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “نفذ طلعات جوية على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في محيطي شاعر وتلة الصوانة وحويسيس بريف تدمر الشمالي الغربي أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والعربات بعضها مزود برشاشات”.

ولفت المصدر إلى أن غارات سلاح الجو على تحصينات التنظيم التكفيري في قرية آراك شرقي تدمر “أدت إلى تدمير مقرين للإرهابيين وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضى على أعداد منهم في سلسلة ضربات مركزة على مقراتهم وأرتال آلياتهم في محيط حقل شاعر وتلول الصوانة شمال غرب مدينة تدمر بنحو60 كم.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى السطو على آبار النفط في البادية السورية وسرقة منتجاتها وتهريبها إلى الأراضي التركية بموجب صفقات تثبت التقارير تورط أردوغان شخصيا فيها في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

القضاء على إرهابيين من “داعش” في قريتي برد والقصر بريف السويداء

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قريتي برد والقصر بريف السويداء.

و ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي “داعش” كانت تقوم بأعمال التحصين وحفر الخنادق في قريتي برد والقصر بريف السويداء الشرقي”.

وأكد المصدر أن “الضربات أدت إلى ايقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير تحصيناتهم وأدوات إجرامهم”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس آلية مزودة برشاش لإرهابيي “داعش” وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب في رمايات نارية على تجمع لهم شمال تل الخالدية في الريف الشمالي للسويداء.
وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على احباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الاسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.

تدمير مقرات ونقاط محصنة لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا

في درعا أوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية وغيره من المجموعات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وذكر المصدر العسكري أن “وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية على تجمعات إرهابيي (جبهة النصرة) في حارة البدو وحي الكرك” في منطقة درعا البلد ما أدى إلى تدمير مقرات ودشم والقضاء على عدد من الإرهابيين كانوا يقومون بأعمال الاستطلاع والتحصين في المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش دمرت تجمعاً لإرهابيي (جبهة النصرة) وأسلحة وعتادا حربيا شمال غرب جسر الغارية الغربية” الواقعة على بعد حوالي 20 كم شمال شرق مدينة درعا.

وقضت وحدات من الجيش أمس على ارهابيين من “جبهة النصرة” ودمرت لهم اليات متنوعة على طريق السد وجنوب غرب خزان الكرك ومحيط الجمرك وجنوب مؤسسة الكهرباء وشرق كازية السلطان على طريق سجن غرز في منطقة درعا البلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.