اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

زمن الاستعباد و الرق يعود .. ” السوريون عبيد في لبنان ” .. التفاصيل

0

​زمن الرق يُبعث من جديد .. “السوريون عبيد في لبنان” ..!!؟

صاحبة الجلالة_ متابعة 
اجراءات عديدة اتخذها عدد كبير من البلديات اللبنانية بحق السوريين من حظر تجوال بعد الثامنة مساء إلى توقيف وترحيل عدد منهم وإجبار بعض البلديات  السوريين على تنظيف الشوارع وهذه الاجراءات اتخذت تحت عنوان حفظ الأمن ولكن الأمور وصلت ببلدية غلبون في قضاء جبيل إلى حد اجبار السوريين في البلدة على العمل مجانا في مقابل السماح لهم بالبقاء فيها.

وقالت قناة الجديد في نشرتها الاخبارية المسائية اليوم “أنه توافرت لديها معلومات تفيد بأن بلدية غلبون فرضت على السوريين في البلدة العمل مجانا “السخرة” مقابل السماح لهم بالبقاء فيها” .

وخلال تحقيق قامت به القناة للوقوف على حيثيات الموضوع زارت كاميرتها غلبون وتواصلت مع احد المسؤولين عن العمال في البلدة الذي أكد الأمر قبل أن يؤكده العمال السوريون أنفسهم الذين توزعوا على الطرقات وضمن الحدائق يعملون مجبرين مجانا  .

وكانت صاحبة الجلالة سلطت الضوء في مادة نشرتها سابقا على قيام عدد من البلديات اللبنانية بإغلاق المحلات التي يعمل فيها السوريين مهما كان وضعهم، ومنحهم فرصة شهرين فقط لإخلاء المحلات وقيام الشرطة بحملة مكثفة في العديد من المناطق اللبنانية على البسطات والبقاليات ومحلات الخضار التي يستثمرها عمال سوريين واغلاقها دون سابق إنذار.

وإذ وجهت صاحبة الجلالة في مادتها السابقة نداءا إلى السفارة السورية في لبنان  طالبت فيها بضرورة التحرك لوقف الممارسات العنصرية التي تطبق على السوريين في لبنان وفق سياسة حكومية لبنانية باتت واضحة المعالم..فإنها اليوم تدعو الإعلام السوري لتحمل مسؤولياته تجاه هذه الانتهاكات ..أو بأضعف الإيمان إعطائها ربع الاهتمام الذي يحظى به عدد من البرامج التي ينفق عليها مئات الآلاف دون أن تقدم شيئا للمواطن الذي أنهكته الأزمة والحرب.

صاحبة الجلالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.