اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

لن تصدق ماذا طلب هذا البرلماني بمجلس الشعب السوري ..!

0

​أقر مجلس الشعب طريقة التصويت الالكتروني كإحدى الطرق الرسمية المعمول بها لإجراء التصويت من قبل النواب في الجلسات على مشاريع المراسيم والقوانين وغيرها من المسائل الاجرائية أو الشكلية التي يتيح النظام الداخلي التصويت بشأنها.
وذكرت مصادر خاصة من داخل مجلس الشعب أن غالبية المتحدثين من النواب أعربوا خلال إحدى جلسات مناقشة النظام الداخلي الجديد عن حماستهم لإدراج التصويت الالكتروني كإحدى طرق التصويت فيما طالب النائب محمد خير العكام رئيسة المجلس الدكتورة هدية عباس ب”توزيع أجهزة آيباد على كل النواب كي يتدربوا على التصويت الالكتروني” حسب تعبيره.

وتعقيبا على مطلب النائب العكام وصفت رئيسة المجلس التصويت الالكتروني بأنه “حالة حضارية” مشيرة إلى أنه بالامكان ان يتم التصويت عن طريق استخدام الآيباد أسوة بالبرلمانات في الدول المتقدمة متمنية أن “يتم تطبيق هذه الطريقة في مجلس الشعب”.


 


ولكن عباس أشارت إلى أن طريقة التصويت الالكتروني “بحاجة إلى دراسة من قبل المجلس” معلنة أنها ستطبق التصويت الالكتروني مستقبلا في المجلس لأن هذه الطريقة تخفف من الهدر ولا سيما في الأوراق.


 


الاعتراض شبه الوحيد على التصويت الالكتروني جاء من النائب نضال الشريطي الذي لفت إلى أن هذا النوع من التصويت “بحاجة إلى رقابة عليه من قبل أميني السر في المجلس” في حال حصول عطل الكتروني أو ما شابه.


 


ووفقا للنظام الداخلي الجديد الذي أثار عاصفة من الخلافات والاعتراضات بالجملة بين النواب منذ بدء مناقشته فإن التصويت خلال الجلسات يتم إما “برفع الايدي أو بطريقة القيام والجلوس أو بالمناداة على الأعضاء بأسمائهم أو بطريقة التصويت الالكتروني”.


المصدر: صاحبة الجلالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.