اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

نجل رئيس الوزراء ” خميس ” يكشف عملية تزوير بحكومة أبيه !

0

​راجي عيسى

قادت تحقيقات أولية أجراها فرع الأمن الجنائي في سورية إلى كشف عملية تزوير فيما يخص أوراق وبطاقات أمنية وحتى تزوير عمليات توظيف في دوائر الدولة.
واعترف “بطل عملية التزوير” أسامة جمعة في تحقيقات الأمن أنه قام بتزوير بطاقة لابن رئيس الوزراء عماد خميس بهدف الإساءة و تشويه سمعة رئيس الوزراء كنوع من الانتقام و ذلك بعد أن تم نقله من عمله كأمين سر للأمين العام لمجلس الوزراء .

و قد قادت عملية البحث عمّن زور بطاقة ابن رئيس الوزراء لاكتشاف عشرات عمليات التزوير الذي نفذها – حسب التحقيقات الأولية – أسامة جمعة و معظمها عمليات تزوير توظيف و نقل موظفين و قضايا خدمية .

و حسب المعلومات قدم أسامة جمعة طلب استقالة و تم الموافقة عليها و كان من المفترض أن يلتحق بزوجته التي سافرت في فترة سابقة إلى فرنسا خاصة أن جمعة من خريجي فرنسا بالأدب الفرنسي و كان موفدا لصالح وزراة الدفاع إلا أنه تخرج من معهد الادارة العامة “إنا ” وتم فرزه إلى رئاسة الوزراء و استمر في مكتب الأمين العام للمجلس حتى قدم استقالته .

وتداول ناشطون طريقة الكشف عن العملية التي وصفوها بـ “الانتقامية” بحسب ما ورد في مضمون التحقيق الأولي وقال بعضهم بأن جمعة قد يكون مجبراً على هذا الاعتراف بعد كشف البطاقة المزورة لابن رئيس الوزراء، ما استدعى أن يكون المتهم “كبش فداء” لإزالة الشبهات عن أي مسؤول.

في حين قال ناشطون آخرون أن عماد خميس مشهود له بصرامته ولن يسمح لابنه أو لأي فرد من عائلته بتجاوز القانون خاصة وأنه طالما يشدد على أن القانون فوق الجميع ولا حصانة لأحد بمخالفته.

لتبقى نتائج التحقيق هي الحكم أولاً واخيراً حول ملابسات القضية فهل لنجل خميس علاقة ام لا !!!

انباء اسيا بتصرف

اترك رد