اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالصور ما حقيقة الصور التي انتشرت لفتيات عاريات في دمشق !!

0

​انتشرت صور لفتيات عاريات على وسائل التواصل الاجتماعي تقول انها بالعاصمة السورية دمشق دون ذكر اي شارع او اي حي او اي تأكيد من شهود على هذه الوقائع الا ان البعض بدأ باختراع القصص و الاكاذيب فمنهم من قال بشارع الثلاثين و منهم من قال شرق التجارة ، الا انه و بالعودة الى الاحياء المذكورة لا توجد هذه الحدائق فشارع الثلاثين كما يعلم ابناء دمشق مغلق ولا توجد به هذه الحديقة و بفعل الحرب قد اصبح شبه مهجور اما شرق حي التجارة فلا ملامح لهذا الشارع هناك .
وقد استنكر السورييون بشكل عام نشر هذه الصور و اتهام اهل الشام ( دمشق ) بهذه الافعال المنافية للاخلاق ، مشيرين الا ان هذه الحادثة لم تقع وان الصور مفبركة .


و بالحديث مع عدة خبراء بصناعة الصور عبر برامج الهاتف المحمول او الكمبيوتر فقد اكدوا لنا ان هذه الصورة مفبركة و يمكن لاي شخص قليل الاحتراف ان يصنع هذه الصور بكل سهولة و دون عناء .




وقام احد خبراء الفوتشوب بارسال صورة للشارع ذاته مغيراً عدد الفتيات وقام الثاني بمسح الفتيات العاريات مؤكداً ان هذه الصورة يمكن فبركتها لاي سبب كان اما تشويه سمعة او لجمع الاعجابات من بعض ما اسماهم اطفال الفيس بوك او قد يكون لها هدف تحريضي واثارة جدل بالشارع السوري  و الفتن . 


اما عن اساس الصورة فلم تعرف من اي شارع او من اي حي وقد تكون ليست بدمشق اصلاً فعدد من الدمشقيين لم يعرف هذا الشارع اين يقع  .


الصورة التي انتشرت 


الصور بعد التعديل ما يؤكد سهولة فبركة هذه الصور


اترك رد