اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مفاجأة الموسم.. فيصل القاسم يتغزل بالدولة السورية و جيشها و مؤسساتها

0

في مفاجأة يمكن اعتبارها مفاجأة الموسم, قام الاعلامي السوري المعارض بنشر منشور على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يدعو فيه السوريين الى ان يشكروا ربهم لان هياكل الدولة السورية ما زالت موجودة,

 اما المفاجأة الاهم فهي انه يدعو السوريين لان يشكروا كل الجهات التي منعت سقوط الدولة !! اي الجيش السوري والنظام السوري !

 اليس كذلك ؟يبدو ان التطورات السياسية التي يشهدها الخليج, يشي بمفاجأت جديدة في المشهد السوري, هل تحاول قطر اعادة التموضع و التقرب من سوريا ؟ نعتقد جازمين ان الجواب هو نعم.
هل سيفتح السوريون ابوابهم لقطرمجددا ؟ الجواب عند القيادة السورية.
هل ما نشره فيصل القاسم هو تكويعة تبعا للتكويعة القطرية المفترضة ؟ بكل تأكيد.. رغم ان هذه التكويعة ستكون هادئة على طريقة, طاسة حامية وطاسة باردة كي يتهيأ الرأي العام القطري و المتابع للاعلام القطري لهذه التكويعة.
اليكم ما نشره فيصل القاسم منذ ساعات على صفحته الشخصية:بعد ان اصبح المخطط مفضوحاً تماماً، على السوريين جميعاً ان يشكروا ربهم أن هياكل الدولة السورية مازالت موجودة بغض النظر عن النظام او الحكومة التي تديرها. عليهم ايضاً ان يشكروا كل الجهات التي منعت سقوط الدولة.

 انظروا الى البلدان العربية التي سقطت فيها الدولة اين اصبحت. من السهل جداً ان تقضي على الدولة لكن من الصعب جداً ان تبني دولة… لاحظوا كيف انتهت الدولة الصومالية وكيف استمرأ الصوماليون العيش بلا دولة.

 على السوريين جميعاً ان يحافظوا على هياكل الدولةبأسنانهم، وان يعلموا ان الدولة شيء والحكومة والنظام شيء آخر تماماً. وليعلموا ايضاً ان اسوأ انواع الدول افضل من لا دولة. 

وليعلموا ايضاً ان اهم اختراع انساني منذ مئات السنين هو ” الدولة”
شام تايمز

اترك رد