اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزارة النفط تحدد موعد توزيع مادة المازوت للتدفئة المنزلية

0

​كشف مصدر في وزارة النفط والثروةالمعدنية أن الوزارة وضعت خطة لاستيراد النفط الخام والمشتقات وعمل المصافي وتعزيز رصيد المخازين قبل موسم الشتاء، منوهاً أنه من المحتمل أن يبدأ التسجيل على مازوت التدفئة ومن ثم التوزيع خلال الشهر القادم.


وبين المصدر أن حالة من الاستقرار تشهدها المشتقات النفطية في سورية كونها متوفرة بكثرة بكل أنواعها، لافتاً إلى أن كمية الاستهلاك اليومي من المازوت تصل إلى 4,5 مليون ليتر يومياً، وتحتل دمشق وحلب المرتبة الأولى حيث تستجر كل منهما حوالي 30 طلب يومياً أيما يقارب 700 ألف ليتر، بينما كمية الاستهلاك اليومي من البنزين تصل إلى 4 مليون ليتر ربعها في دمشق، وتصل كمية الاستهلاك من الغاز المنزلي حوالي 110 آلاف اسطوانة يومياً.


وذكر المصدر أن مخزون مادة الفيول كبير جداً نتيجة الاستيراد المستمر للمادة، حيث يتم تزويد محطات التوليد الكهربائية بما يقارب من 6 إلى 7 آلاف طن يومياً وهي كميات تزيد عن حاجتها وتساهم في رفع مخزونها .


وذكر المصدر أن استعادة الجيش العربي السوري للعديد من الحقول النفطية وحقول الغاز وتشغيلها بأقصى سرعة ممكنة من قبل كوادر وزارة النفط ساهم في زيادة كميات الإنتاج وخير شاهد على ذلك التحسن الذي يشهده قطاع الكهرباءفي هذه الفترة .


المصدر : سيريانديز – سومر إبراهيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.