اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

في سورية .. محاسبة وزير ومسؤولين بتهم الفساد

0

​بدأت الحكومة السورية بتطبيق فعلي لمشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه الرئيس بشار الأسد خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء الشهر الماضي، ومن بوادر التنفيذ الفعلي من ناحية الفساد أنه ستتم محاسبة علنية لبعض الوزراء والمسؤولين السابقين خلال الفترة المقبلة. 



 وأفادت مصادر صحفية سوريّة أن معلومات أصبحت كافية لبدء التحقيق مع أحد الوزراء السابقين في الحكومة السورية و أن هذه التحقيقات ستتناول قضايا تمس النزاهة.


كما ذكرت المصادر أن مسؤولين اثنين من كبار المسؤولين يتم التحقيق معهما بقضايا مشابهة في بادرة تُظهر الجدية والصرامة التي تتبعها الحكومة السورية في محاربة الفساد والمفسدين.



 ويبدو أن الحكومة الحالية ومنذ توجيهات الأسد باجتماعه الأخير مع الوزراء بدأت تتعامل مع مكافحة الفساد على أنها جزء من الإصلاح الاداري الذي نوّه الأسد إلى مضمونه وطريقة تطبيقه بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.


من جهة ثانية رأى محللون أن الحكومة ستبدأ بمتابعة قضايا الفساد والمحاسبة بشكل علني بعد ثبوت كافة الأدلة التي وبحسب تعليمات رئاسة الوزراء يجب أن تكون كافية لإدانة أي شخص أو مسؤول وجميعها مؤشرات على بدء التحرك الفعلي للحد من مظاهر الفساد التي باتت لدى بعض النافذين في السلطة وبعض المؤسسات الحكومية أمراً علنياً في ظل عدم وجود أي رادع أو محاسبة فعلية لأي من أسلافهم. 


وفي حال بدأت مرحلة الإصلاح بمحاربة الفساد لا بد وستنعكس بالإيجاب على كافة النواحي خاصة في العمل الحكومي والمؤسساتي لارتباطه بالمواطن بشكل مباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.