اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

ترحيل السوريين الى بلدهم من تركيا .. و السبب ؟؟

0

​ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو لمجموعة من الشباب الأتراك الغاضبين، ملتفين حول شابين سوريين، قيل إنهما كانا يلتقطان صورا لفتيات على الشاطئ.
وقالت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء 3 يوليو/تموز، إن الشابين السوريين قاما بالتقاط صور لفتيات كنّ على الشاطئ، في مدينة سامسون شمالي تركيا، قبل أن ينتبه الموجودون لذلك، ويتجمعوا حولهما، ويكسروا أجهزتهما، ويبرحوهما ضربا، إلى حين تدخل الشرطة.


وأظهر الفيديو عناصر الشرطة وهي تُبعد الغاضبين عن الشابين بالقوة، حيث أمنت لهماالحماية حتى الوصول إلى سيارة الإسعاف، التي لم تسلم كذلك من الاعتداءات. 

ولم تقتصر ردود الفعل الغاضبة على المتواجدين على الشاطئ، إذ ظهر هاشتاغ على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر (SuriyelilerEvineDönsün،) يقول: “أيها السوريون عودوا إلى بلادكم”.


وتصدر الهاشتاغ قائمة الأكثر تداولا في تركيا، حيث سجل أكثر من 140 ألف تغريدة، تنوعت خلالها آراء المغردين بين مؤيد لطرد اللاجئين السوريين من تركيا، ومتعاطفين معهم ومدافع عنهم.

و خرجت مظاهرات ضد السوريين في انقرة و انطاكية وعدة مدن و ولايات تركية مطالبين فيها برحيل السوريين من تركيا ، وكأن هذه الحادثة على الشاطئ فجرت ما بأعماق الشعب التركي اتجاه النازحين السوريين .

و كتب عدد من المحللين الاتراك و السياسيين على صفحاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ان مشروع ما يدور داخل تركيا لاعادة اللاجئين السوريين الى بلدهم ، لكن دون تحديد الطريقة .

يذكر ان عدد كبير من الشباب التركي اصبح عاطلاً عن العمل نتيجة النزوح السوري الى تركيا ، حيث يعمل السوري بمهارة اكبر و ساعات اكثر بنصف مرتب التركي و قد تسبب السوريين بدعم الاقتصاد التركي نتيجة رؤوس الاموال التي نقلها بعض التجار و الصناعيين السوريين الى تركيا .


فهل تصبح حادثة الشاطئ سبباً بعودة السوريين من تركيا الى سوريا ؟

وكالات

اترك رد