اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مدير التربية في ” حلب ” نتائج الثانوية العامة مرضية وهذا هو السبب

0

قال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن “النتائج الامتحانية لشهادة التعليم الثانوية في حلب تعتبر مرضية وجيدة، أمام الظروف التي تمر بها مدينة حلب من سوء الوضع الخدمي، وعدم توفر المياه والكهرباء طيلة شهر رمضان، ناهيك عن ارتفاعات الحرارة الشديدة”.

وأوضح ماسو أنه “على الرغم من عدم حصول أي طالب من مدينة حلب على العلامة التامة، فإن نسب النجاح تعتبر جيدة، مقارنةً بالظروف الصعبة التي عاشها طلاب حلب طيلة العام الدراسي بشكل عام، وأثناء العملية الامتحانية بشكل خاص”.

وكانت نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية صدرت يوم الأحد 2 – 7 – 2017.

وبيّن ماسو أن “نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الثانوية بفرعها العلمي بلغت في مدينة حلب 54.8 %، وفي الفرع الأدبي 49.4 %، وحصل خمسة طلاب من مدينة حلب على المجموع التام ناقص علامة وعلامتين”.

وأضاف ماسو أن “عدد المتقدمين في الفرع العلمي بلغ 10814 طالب وطالبة، نجح منهم 5936 طالب وطالبة، أما الفرع الأدبي فعدد المتقدمين بلغ 7233 طالب وطالبة، نجح منهم 3579”.

وتابع ماسو أن “نسبة النجاح في الثانوية الشرعية بلغت 74.4، حيث تقدم 90 طالباً وطالبة إلى الامتحانات، نجح منهم 67”.

وعن الثانوية النسوية، “فبلغت نسبة النجاح 73 %، بعد أن نجح 65 طالب وطالبة من أصل 89 من المتقدمين، في حين بلغت نسبة النجاح في الثانوية الصناعية 65%، بعد نجاح 394 طالب وطالبة من أصل 606″، بحسب مدير تربية حلب.

وكانت وزارة التربية حددت تاريخ 30 – 7 – 2017 موعداً لبدء امتحانات الدورة الثانية (التكميلية) لعام 2017 للشهادة الثانوية بمختلف فروعها.

وتستمر الامتحانات “حتى التاسع من آب للفرع الأدبي، والعاشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، والثاني عشر منه للثانوية الشرعية”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.