اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قضية فساد ب 20 مليار ليرة .. والحجر على اموال 33 مسؤول وموظف

0

​إلقاء الحجز على أموال المدير العام السابق للمصرف الصناعي
أصدرت “وزارة المالية” قراراً بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ33 مديراً وموظفاً في إدارة “المصرف الصناعي السوري” وفروعه بدمشق وحلب واللاذقية.


ووفقاً للقرار رقم 1159، والذي اطلع عليه “الاقتصادي”، يشمل الحجز المدير العام السابق للمصرف أنيس معراوي، ومدير الشؤون القانونية في الإدارة العامة عدنان عقلة، ومدير التمويل والاستثمار في الإدارة العامة يوسف مرشة.


كما طال الحجز كل من المدير الحالي والسابق لفرع المصرف في اللاذقية، ومدير فرع حلب، بالإضافة لـ13 رئيس دائرة، اثنان منهم خارج البلد، وأيضاً معاون مدير فرع دمشق، وموظفون وخبراء ومندوبون وعاملون في المصرف.


وتأتي هذه الإجراءات من قبل “وزارة المالية”، في ضوء متابعة ملف القروض المتعثرة الذي تجاوزت قيمتها 20 مليار ليرة في السنوات السابقة قبل البدء بالإجراءات المصرفية والقانونية الجديدة العام الماضي، حيث وجد عدم جدية في التحصيل وإعطاء قروض دون ضمانات جدية من قبل مسؤولي التمويل بالمصرف.


وأصدرت “وزارة المالية” خلال نيسان الماضي قراراً بإعفاء 15 مديراً ورؤساء أقسام في المصرف العقاري من عملهم، جراء التقصير في الملاحقة القضائية للقروض المتعثرة بالمناطق المتضررة، إضافةً لوجود تجاوزات في منح القروض.

الاقتصادي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.