اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الى مشتركي الامبيرات .. هذه الاجهزة المنزلية تستهلك الطاقة رغم إطفائها

0

هذا المقال يستهدف اولاً اصحاب الفاتورات الكبيرة و مستخدمي توليد الطاقة عبر المولدات الكهربائية ( الامبيرات )

​إن عدة أجهزة منزلية لديك يُمكن أن تستهلك جزءًا من الطاقة الكهربائية – ولو كان يسيرًا – رغم أنك أطفأت زر الطاقة فيها!


شاحن متصل بالمقبس دون اتصاله بالهاتف


يستهلك الشاحن المُتصل بالمقبس الكهربائي دون اتصاله بهاتف أو جهاز، مقدارًا لا بأس به من الطاقة رغم أنك تراه ضئيلًا ولا يؤثر على فاتورة الكهرباء!


فالحد الأدنى من الطاقة المُستهلكة سدى لشاحن متصل بالمقبس حوال 1.2 واط لليوم الواحد! لذلك من الأفضل أن تفصل الشاحن من المقبس بمجرد انتهاء شحن الجهاز.


موالف التلفلزيون الرقمي “الريسيفر أو الديجيتال”


مواصلة عمل الريسيفر رغم إطفاء التلفزيون يُكلفك حوالي 22$ ” زيادة على فاتورة الكهرباء سنويًا! فهو يستهلك حوالي 22 واط في اليوم عند تركه بوضعية التشغيل رغم إطفاء التلفاز!


لذلك، من الأفضل فصل الريسيفر من القابس الكهربائي بعد إغلاق التلفاز أو تحويله إلى وضعية الإيقاف الآلي لتوفير الاستهلاك الكهربائي.


التلفزيون


هل تعلم أن الضغط على زر التلفزيون لإطفائه يجعله في وضعية الاستعداد وليس الإغلاق! هذا الأمر يزيد من استهلاك الطاقة غير الضروري إلى حوالي 24 واط في اليوم، ما يعني زيادة حوالي 25$ “ تقريبًا” على فاتورة الكهرباء لديك سنويًا!


أجهزة الحاسوب واللابتوب


حتى عند إغلاقها، فإن أجهزة اللابتوب والحاسوب تستمر في العمل بالأنظمة الداخلية إن بقيت متصلة في المقبس الكهربائي.


ذلك لأنها تستهلك حوالي 96 واط من الطاقة. لذلك، عند فصلها، فإنك بذلك تُوفر حوالي 100$ “  تقريبًا” سنويًا!


الأجهزة المزوَّدة بمؤقت


رغم أنك قليلًا ما تُلاحظ ذلك، لكن إبقاء الأجهزة المزودة بمؤقت متصلة بالقابس الكهربائي مثل الفرن الكهربائي أو المايكروويف يُمكن أن يزيد من قيمة سحبك للكهرباء  ذلك لأنها تستهلك 108 واط تقريبًا في اليوم الواحد إن بقيت متصلة بالقابس الكهربائي.


أجهزة منزلية كهربائية


وعلى الرغم من أن المبالغ المالية المذكورة أعلاه ليست مرتفعة للغاية، إلا أن فصل الجهاز الكهربائي لا يحتاج إلى عناءٍ كبير. كما أن زيادة عدد الأجهزة الكهربائية في كل منزل يجعل من المحصلة الأخيرة في الزيادة على الفاتورة كبير للغاية! ولن يكون مبلغًا بسيطًا كما تتوقع


وكالات

اترك رد