اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مواجهة عسكرية قد تحصل بين الجيش السوري و الجيش التركي شرق حلب 

0

مواجهة عسكرية قد تحصل بين الجيش السوري و الجيش التركي شرق حلب 
 التقدم السريع للجيش السوري والقوات الحليفة له في حلب، في حين تزايد التصعيد السياسي في مجلس الأمن، مما يوحي بأن مدينة حلب تتجه إلى معركة ضارية سيكسر فيها أحد الأطراف.

الأجواء الميدانية توحي بأن القرار السياسي والعسكري لدمشق وحلفائها لم يتغيّر، لجهة بدء المعركة في أحياء حلب الشرقية، في حين ترى مصادر ميدانية أن هدف الجيش السوري هو السيطرة على مخيم الحندرات من الجهة الشمالية الشرقية لحلب وعلى حيّ الشيخ سعيد في الجهة الجنوبية للمدينة، بهدف تكريس حصار الأحياء الشرقية بشكل نهائي.
وترى المصادر أن خطأً حصل أدى إلى إستعادة المجموعات المسلحة السيطرة على مخيّم حندرات، إذ أنه على رغم أن لواء القدس الفلسطيني المشارك الأساسي بالسيطرة على المخيم مدرب بشكل جيّد لكنه ليس مجهزاً بوسائل عسكرية متطورة، مما جعل من صموده في المخيم خلال فترات الليل أمراً مكلفاً في ظلّ إمتلاك المجموعات المسلحة مناظير ليلية وحرارية، لذا كان القرار بالإنسحاب، قبل معاودة الهجوم والسيطرة عليه اليوم .
وتشير المصادر إلى أن التقدم في حي الشيخ سعيد أصبح بطيئاً، لكنه مستمر إلى حين إستعادة الزخم.
من جانب آخر أكدت المصادر أن الجيش السوري يتحضر لبدء حملة عسكرية كبيرة في إتجاه مدينة الباب، لإستعادة السيطرة عليها، وذلك لقطع الطريق على القوات المدعومة من تركيا التي تنوي الوصول إلى مدينة الباب في ظل حملتها العسكرية في الشمال السوري.

اترك رد