اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

” عماد خميس ” يفجر مفاجأة حول الجمارك .. ماذا سيفعل ؟؟

0

​تُجري الحكومة السورية تقييماً لعمل مديرية الجمارك العامة بهدف النهوض بقطاع الجمارك في جميع مفاصله ليرتقي إلى الدور المأمول منه في الاقتصاد الوطني بحسب ما ذكر رئيس الوزراء عماد خميس.

 

 وفي خطة عمل شاملة وضعتها الحكومة، سيكون التقييم في مجال التأهيل الإداري لتطوير الكودار البشرية وتبديل بعضها في الأمانات الجمركية والمديريات والضابطة الجمركية، ليصار إلى تنفيذها خلال 20 يوماً.

 

كما ركزت الخطة على تقييم التشريعات والرسم والتعويضات الجمركية للتنسيق بين وزارتي المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية مع مديرية الجمارك العامة، لتطوير القطاع ككل، بوضع آلية تنفيذية لحل التقاطعات في العمل بين عمل الجمارك وباقي الجهات بالإضافة لتنظيم عملية الدخول إلى المدن.

 

وفي الجانب اللوجيستي تبنت الخطة تأمين الآليات والتجهيزات بما فيها أجهزة الفحص المتحركة والثابتة وأجهزة المراقبة اللازمة لرفع مستوى الأداء في قطاع الجمارك وتحقيق نتائج ايجابية في هذا المجال.

 

 والحكومة مصممة على إحداث نقلة واضحة في قطاع الجمارك كونه يشكل أهم مفصل اقتصادي ورافعة حقيقية للاقتصاد والقطاع التجاري العام كما قال خميس، مؤكداً أنه “سيتم إبعاد كل فاسد” عن هذا القطاع.

 

وأكد خميس على ضرورة البحث عن مكامن الخلل في مختلف مفاصل هذا القطاع موضحا أن “وقف التهريب هو مسؤولية الدولة والنواة الأساسية لانجاز هذا العمل هي المديرية العامة للجمارك”.

 

يذكر أنه في مطلع عام 2016 تم إعفاء مدير عام الجمارك مجدي حكمية بسبب شبهات بصفقات تهريب محروقات تورطت بها عدة شركات في ذلك الوقت بحسب ما ذكرت مصادر صحفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.