اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

ماكرون يعلق على فتح السفارة الفرنسية في دمشق ويفتح باب التواصل مع الرئيس الاسد ؟

0

​قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر فرساي بضواحي باريس: انه يؤيد “الانتقال الديمقراطي” في سوريا و”لكن مع الحفاظ على الدولة السورية”، لأن “الدول الفاشلة في المنطقة تشكل تهديدا”.


وأعرب ماكرون عن أمله في تعزيز الشراكة مع روسيا في مكافحة الإرهاب الارهاب واستئصال المجموعات الارهابية وخاصة داعش في سوريا، موضحا “أولويتنا المطلقة هي مكافحة الإرهاب.. هو المبدأ الذي نسترشد به لتحديد تحركنا في سوريا. 

وأريد، بعيدا عن العمل الذي نقوم به في سياق الائتلاف، أن نتمكن من تعزيز شراكتنا مع روسيا”.

واوضح ماكرون انه يؤيد “الانتقال الديمقراطي” في سوريا و”لكن مع الحفاظ على الدولة السورية”، لان “الدول الفاشلة في المنطقة تشكل تهديدا لديموقراطياتنا. وقد راينا في كل مرة انها تؤدي الى تقدم الجماعات الإرهابية”.وقال “بالنسبة إلى سوريا ذكرت بأولوياتنا، وأعتقد أننا سنكون قادرين على العمل معا في هذا الإطار، على الأقل هذا ما أرغب به خلال الأسابيع المقبلة”.

واضاف، انه لا بد من “النقاش مع مجمل الاطراف.. ومن بينهم ممثلون عن الرئيس بشار الاسد”، موضحاردا على سؤال ان اعادة فتح السفارة السورية في فرنسا “ليس اولوية”.

بوتين حول سوريا: لا يمكن مكافحة الإرهاب بتخريب الدولمن جانبه، تطرق بوتين للأزمة السورية موضحاً، أن موقف موسكو من الأزمة السورية معروف، وهو أنه لا يمكن مكافحة الإرهاب بتخريب الدول، التي تعاني من مشاكل داخلية.وتابع أن روسيا لا تعلم مدى استقلالية فرنسا في حلالمسائل الميدانية حول سوريا، بما أن الحديث يدور عن الاتفاقات بين أعضاء التحالف الدولي بقيادة واشنطن، والتي فرنسا عضو فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.