اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

 ما هي حقيقة وضع المياه في حلب ؟؟؟

0

ن​فى مدير مؤسسة مياه حلب كفاح لبابيدي ما يتم تداوله حول “انقطاع المياه عن الأحياء الواقعة غرب حلب بشكل كامل”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر غير صحيح، وما حدث هو أن الضخ لتلك الأحياء أصبح ضعيفاً فقط لكنه لم ينقطع بل هو مستمر”.

وبين لبابيدي لتلفزيون الخبر أن “السبب هو استخدام الخط البديل القادم من مركز المدينة لتغذية الأحياء الواقعة غرب حلب، وذلك بعد حدوث كسر في خط 1400 مم بجمعية الزهراء، عند جامع الرسول اﻷعظم، ما أدى لانقطاع المياه عن الخط الذي كان يغذي تلك الأحياء مباشرةً”.


ولم يبين مدير مياه حلب حجم قطر الخط البديل مقارنة بالخط الذي تعرض للضرر .


وأوضح لبابيدي أنه “تم تحويل المياه للخط البديل من أجل استمرار ضخ المياه لتلك الأحياء لحين الانتهاء من عملية اصلاح الكسر”، مضيفاً أن “المياه لم تنقطع عن أي مناطق، وما يمكن أن يحدث هو فقط ضعف أو تأخر في وصول المياه”.


وشرح لبابيدي الأمر أن “المياه حالياً مع وجود الكسر، تذهب من خزان تشرين إلى منتصف المدينة لتعود مجدداً إلى الأحياء الواقعة غرب المدينة عبر الخط البديل المذكور”.


وكان أفاد مصدر في مؤسسة مياه حلب لتلفزيون الخبر عن “انقطاع المياه عن خزان تشرين الذي يغذي القسم الغربي من مدينة حلب بدءا من سكة القطار حتى غرب الزهراء متضمنا أحياء الحمدانية”.


وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الانقطاع سببه الاضرار التي أصابت خط الضخ الرئيسي الواصل لخزان تشرين بعد الاشتباكات الاخيرة في منطقة الزهراء”.


وبين المصدر أنه وبسبب هذه الاشتباكات والأضرار سيتوقف الضخ لمعظم أحياء غرب مدينة حلب”، مشيرا إلى أن “الضخ سيبقى لوسط المدينة وشرقها”.


يذكر أن مؤسسة مياه حلب كانت أصدرت منذ فترة جدول لضخ المياه إلى الأحياء الواقعة شرق مدينة حلب، إلا أن هذا الجدول يبدو أنه اصطدم بالعديد من الأضرار التي لحقت بشبكة المياه في تلك المناطق، لتبقى معظم أحياء المناطق الواقعة شرق حلب بلا مياه تنتظر عمليات الإصلاح.


وفا أميري – تلفزيون الخبر


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.