اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الأردن ستدخل شاب ” فنان سوري ” موسوعة ” غينيس ” العالمية

0

​يسعى فنان سوري مقيم في الأردن إلى صناعة أكبر تاج ملكي يدخل فيه موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، إكراماً للأردن وفق تعبيره.


وكانت الحكومة الأردنية قد صرحت مراراً أنها ضاقت ذرعاً من وجود السوريين على أرضها وأنها لم تعد تتحمل الأعباء المادية التي خلفها اللاجئون السوريون.

وقال الفنان رياض الراضي في لقاء مع موقع “هفنغتون بوست”بنسخته العربية إنه أراد رد الجميل للمملكة الأردنية لدورها في استضافة اللاجئين السوريين. وأضاف أن أحد أصدقائه اقترح عليه صنع أكبر تاج ملكي مشابه للتاج الملكي الأردني وأنهم سيوفرون له ما يحتاجه للقيام بهذا العمل.


وأوضح الراضي للموقع أنه أعجب بالفكرة وقام صديقه المسؤول عن توثيق أعماله بالصور  بمراسلة موسوعة غينيس وحصل على الموافقة لصنع أكبر مجسم للتاج الملكي في العالم.
وبدأ بالعمل على التاج في شهر آب من العام الماضي، وانتهى رياض من المرحلة الأولى لصناعة المجسم الداخلي للتاج. وسيكون طول التاج بحسب رياض أكثر من خمسة أمتار،  والعرض أكثر من ستة أمتار ونصف المتر،  و يتجاوز وزنه 2 طن.


ويتوقع رياض أن ينتهي من صناعة التاج في غضون ثلاثة أشهر حيث سيقوم بالتواصل مع موسوعة غينيس ليطلب منهم المجيء إلى الأردن والكشف عن هذا الإنجاز.


وكان رياض قد غادر مدينته درعا في بداية الأحداث في سوريا ولجأ مع زوجته وأولاده إلى الأردن.


يشار إلى أن رياض قبل اندلاع الحرب السورية، كان يحضر لتكوين أكبر مصحف خشبي بالعالم بارتفاع نحو ثلاثة أمتار، إلا أن الحرب منعته من إكمال مشروعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.